البعث أونلاين

مركز نفاذ في الحسكة للجامعة الافتراضية

الحسكة – سانا:

افتتح في مدينة الحسكة اليوم مركز نفاذ للجامعة الافتراضية السورية بعد توقف منفذها الرئيسي في المحافظة منذ العام 2013 نتيجة الظروف الأمنية وانقطاع الكبل الضوئي الذي يربط المحافظة بباقي المحافظات.

وبين مدير المركز الدكتور عبد العزيز جردان في تصريح لمراسل سانا أن افتتاح مركز النفاذ إنجاز مهم ورافد أساسي من روافد التعليم في المحافظة في ظل الظروف التي تعيشها مشيراً إلى أن الجامعة وقعت اتفاقية مع مركز دراكر لتنمية الموارد البشرية ليكون مكان مركز النفاذ وسيغطي مختلف الاختصاصات العلمية التي توفرها الجامعة الافتراضية.

من جهته بين المشرف في مركز النفاذ المهندس إبراهيم مرعي أن خدمات الجامعة الافتراضية توقفت في المحافظة منذ عام 2013 نتيجة توقف الربط الضوئي بين المحافظة ودمشق وعدم توافر إمكانية النفاذ آنذاك ونتيجة حاجة أهالي المحافظة لإيجاد مركز نفاذ مجددا تم تأمين بوابة اتصالات عن طريق فرع اتصالات الحسكة وإعادة ربط منفذ الحسكة بمنفذ الجامعة الافتراضية في دمشق وإجراء التجارب الفنية ونجاحها.

وأكد مرعي أن توفير مركز النفاذ سيخفف الكثير عن أبناء المحافظة الذين كانوا يضطرون سابقاً لتقديم امتحاناتهم في باقي المحافظات.