مدير مخابز الحسكة يدافع عن جودة الرغيف!!

الحسكة – صالح طعمه

لم يخف مدير مخابز الحسكة عبد الله الهصر عدم جودة الطحين الواصل للمخابز نتيجة الشوائب الموجودة بالقمح المرسل من الصوامع إلى المطاحن دون غسيل وغربلة كونها تقع خارج سيطرة الحكومة، إضافة إلى موجة الحر الشديدة وأزمة المياة التي تعيشها المحافظة حالياً وانقطاعها منذ الشهرين، مشيراً في الوقت نفسه إلى تحسن ملحوظ لجودة الرغيف نتيجة الجهود المبذولة من العاملين في المخابز رغم الأعطال والصعوبات التي تواجه عملهم.

حديث مدير المخابز جاء رداً على شكاوى من المواطنين على رداءة الخبز وتراشق الاتهامات بين الجهات المعنية حول نوعية الطحين المقدم للأفران، إذ أكد مواطنون وجود مشكلة في جودة الخبز في غالبية الأفران بالمحافظة.

مدير المخابز اعتبر أن واقع المخابز جيد من ناحية الجودة ولم ترد أي شكوى، فالمخابز تعمل بطاقتها القصوى رغم الظروف الصعبة والاستثنائية الصعبة التي تعيشها المحافظة، خاصة في توافر الدقيق التمويني والخميرة والوقود.

وأضاف الهصر أنهم وبشكل متواصل يقومون بالإشراف على سير عمل مخبز الحسكة الأول والذي يعمل بكامل طاقاته وبخطوطه الثلاث، مبيناً أنه يتبع لفرع إدارة المخابز ٤ مخابز، ٣ بنظام الإدارة و١ إشراف، ٣ في القامشلي و١ بالحسكة بخطوط إنتاج ٣ لمخابز الحسكة والبعث وخط واحد لمخبزي حامو والشهداء، كما تم تأهيل مخبز الشهداء في جرمز، علماً  أن المخابز العامة والاحتياطية تنتج خلال الفترة الحالية نحو ٨٠ طن خبز يومياً، لافتاً إلى وجود ١٣ مخبز خارج السيطرة مماسبب ضغط كبير على المخابز الحكومية.

وأشار مدير المخابز إلى اتخاذ عدة إجراءات لمنع الازدحام وتسهيل إيصال مادة الخبز للمواطنين في مناطق سكنهم عبر المعتمدين إضافة إلى موظفي دوائر الدولة والذين يخصص لكل منهم كمية وفق جداول محددة، كما تم منع البيع بشكل مباشر من خلال كوات المخابز باستثناء كوة خاصة لأسر الشهداء والقوات الرديفة وبشكل يومي ٥٠٠٠ ربطة تقريباً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى