إعلان نتائج انتخابات الإدارة المحلية بطرطوس والحسكة وإعادتها بمركز في السويداء

الحسكة – السويداء – سانا/ طرطوس محمد محمود:

أعلنت اللجنة القضائية الفرعية في محافظة طرطوس أسماء الناجحين من المرشحين لانتخابات المجالس المحلية مساء اليوم بمجلس محافظة طرطوس، بحضور المرشحين وممثلي بعض المرشحين.

وبيّن القاضي غسان أسعد رئيس اللجنة القضائية الفرعية أنّ الإعلان عن أسماء الناجحين يأتي تتويجاً لهذه الانتخابات التي جرت وفقاً لأحكام القانون، وكانت تأكيداً لإيمان القائد بشعبه، بضرورة وصول مجالس محلية متمكنة وقادرة تعمل بكل ما لديها من قوة، وبعيداً عن المصالح الشخصية لتحقيق عزّة وكرامة الشعب الذي ضحّى بكل ما يملك لتبقى سورية عزيزة كريمة تخدم كل أبنائها.

 وفي تصريح خاص لـ”البعث” بيّن القاضي أنّ عملية الانتخاب تمت بصورة قانونية في جميع المراكز باستثناء إعادة الانتخاب في منطقة واحدة “بلدة الشيخ سعد” نتيجة وجود زيادة في عدد الأصوات، كما لم يتم الاعتراض من أي مرشح على عملية التصويت في المراكز.

وفي وقتٍ سابق اليوم، أعلنت اللجنة القضائية الفرعية نتائج انتخابات الإدارة المحلية في محافظة الحسكة بعد الانتهاء من عمليات فرز وجمع الأصوات وتنظيم المحاضر بحضور وكلاء المرشحين.

وبيّن رئيس اللجنة القضائية الفرعية بالانتخابات القاضي المستشار عبد العزيز المحمد في مؤتمر صحفي عقده في مبنى محافظة الحسكة أنّ الانتخابات التي جرت لمجالس الإدارة المحلية في المحافظة شملت مجلس المدينة ومجلس المحافظة عن دائرة مدينة الحسكة فقط، وباقي الدوائر الانتخابية لمجلس المحافظة ومجالس المدن والبلدات والبلديات فازت بالتزكية.

كذلك قام رئيس اللجنة القضائية بقراءة أسماء الفائزين في الانتخابات وفق الترتيب الهجائي في جميع الدوائر الانتخابية في المحافظة.

وفي السويداء، بدأت في المركز الانتخابي بقرية الشعاب في ريف السويداء اليوم عملية إعادة انتخابات مجالس الإدارة المحلية التي جرت أول أمس.

وبيّن رئيس اللجنة القضائية الفرعية في السويداء القاضي المستشار فريد عكوان أنّ عمليات إعادة الانتخاب تجري تنفيذاً لقرار اللجنة القضائية العليا للانتخابات نتيجةً لزيادة المغلفات الانتخابية في مركز الشعاب بما يتجاوز 2 بالمئة عن عدد الناخبين المسجلين في السجل الانتخابي.

وأوضح أنّ عملية الانتخاب بالمركز المذكور التي بدأت منذ الساعة السابعة صباحاً تستمر حتى موعد أقصاه السابعة مساءً وتقتصر فقط على الناخبين الذين اقترعوا ودونت أسماؤهم في السجل الانتخابي يوم انتخابات مجالس الإدارة المحلية الأحد الماضي وذلك بعد إعادة تشكيل لجنة جديدة لهذا المركز بقرار من محافظ السويداء.

وأشار القاضي عكوان إلى أنّ العملية الانتخابية في المركز تسير بشكل جيد وسليم، موضحاً أنّه عند استكمال اقتراع الأسماء المدونة بالسجل تنتهي العملية الانتخابية، وتبدأ فوراً عملية فرز الأصوات لتعلن بعدها اللجنة الفرعية نتائج الانتخابات بالسويداء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى