البعث أونلاين

مباحثات لتطوير التعاون بين الزراعة ومنظمة زوا الهولندية

بحث وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا مع المديرة القطرية لمنظمة ZOA الهولندية في سورية مريانا فان فليت أوجه التعاون في المجال الزراعي وأولويات واحتياجات المرحلة القادمة.
وأكد الوزير على أهمية أن يكون لتدخل المنظمة هدف واضح يحقق التنمية والاستدامة لدى الأسر والمجتمعات المستهدفة وخاصة الريفية منها كونها أكثر تأثراً بما مرت به سورية في الفترة السابقة، وأن يكون لتدخلات المنظمات مسارات مختلفة وغير متشابهة والانتقال من المنح الفردية المؤقتة الأثر إلى المنح التي لها أهداف تنمية مستدامة.
ولفت الوزير إلى ضرورة العمل على إقامة محطات لتحسين نوعية المياه، وكذلك التعاون في مجال الوردة الشامية، والتأسيس لوحدة إنتاجية تصنيعية وتسويقية لمنتجاتها.
وبينت فليت أن المنظمة تهتم بالتنمية ونفذت عدة مشاريع وتدخلات في مجالات القطاع المائي والأمن الغذائي والزراعة والتعليم، لافتة إلى أن التغيرات المناخية تسببت بأضرار على المزارعين ويجب التعاون لإيجاد حلول سريعة لمواجهة انعكاساتها السلبية وتدريب المزارعين للقيام بممارسات زراعية تتناسب مع هذه التغيرات، مشيرة إلى أهمية توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة الزراعة لتحديد الاحتياجات وتأطير العمل في المرحلة القادمة.