رياضةصحيفة البعث

مهرجان للخيول في ريف السلمية للحفاظ على التراث الأصيل

حماة – يارا ونوس

شهدت ناحية بري الشرقي في ريف مدينة السلمية بحماة مهرجان سباق الخيول العربية الأصيلة في دورته الخامسة التي جاءت مجسدةً لاهتمام المربين برياضة الآباء والأجداد، وسط حضور غفير من محبي الخيول والمتابعين لها على جانبي المربط، والتي توالت بعدها أشواط السباق الثلاثة.

وتضمن المهرجان الذي أقيم تحت رعاية الهلال الأحمر السوري وتحت شعار “التوعية ضد مخاطر الألغام ومخلفات الحرب” فقرات متنوعة منها التراثية وألعاب جمبازية مميزة.

رئيسُ اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي العام في حماة عبد الرزاق زيتون أكد لـ “البعث” أهمية فكرة المهرجان كونه لأول مرة يدخل النشاط الرياضي في حملات التوعية من مخلفات الحرب، موضحاً أن اللجنة قدّمت كافة التسهيلات للمهرجان.

بدوره أمين شعبة السلمية لحزب البعث العربي الاشتراكي الرفيق عبد الكريم الشيحاوي أشاد بدور الهلال الأحمر في هذا السباق، وبأهمية مثل هذه الفعاليات لإحياء الرياضات التقليدية وجذب زوار للمهرجان وبأعداد كبيرة، ومساهمتها في المحافظة على التراث العربي، مشيراً إلى أن هناك مشروعاً لإنشاء نادٍ خاص للفروسية في السلمية قريباً.

يُذكر أن نتائج الشوط الأول شهدت تصدّر الخيل أمير جاد ميهب للترتيب، تلاه الخيل “الحسن” في المركز الثاني، والخيل عقاب سلمية ثالثاً، أما في الشوط الثاني فتصدّر الخيل جورية الترتيب، والخيل كريسينا في المركز الثاني، والخيل فرح الكلاوي ثالثاً، فيما فاز في الشوط الثالث الخيل مرزوقة السلمية بالمركز الأول، وحلّ الخيل أنمار الجزعة ثانياً، والخيل شامخ السلمية ثالثاً.