فعالية للأطفال الأيتام بمناسبة يوم الشباب السوري

دمشق – البعث

أقيمت ظهر اليوم، في منطقة الميدان بدمشق، فعالية للأطفال بمناسبة يوم الشباب الثقافي السوري الثاني بالتعاون مع جمعية التميّز في كفالة اليتيم، وتتضمن نشاطات ترفيهية ومسابقات ممتعة ورسماً على الوجوه وألعاباً مسلية لأطفال الجمعية.

وعن هذه الفعالية، قال الشاعر سعيد العربينية المسؤول عنها: هي فعالية خاصة بالأطفال الأيتام، تضمّ نحو 50 طفلاً يمضون حوالي الساعتين مع أعضاء فريق “مئة كاتب وكاتب” بنشاطات متعدّدة وألعاب وأغانٍ ورقصات جماعية، بالإضافة إلى الإضاءة على مواهب الأطفال الأيتام وعرضها أمامنا.

تتزامنُ هذه الفعالية مع فعاليات يوم الشباب الثقافي السوري برعاية اتحاد الكتّاب العرب، وستكون في مختلف المحافظات السورية، والهدف من هذه الفعاليات هو ثقافة نشر الأثر، فالثقافة ليست محصورة في الشعر والنثر والقراءة والكتابة، وبهذا اليوم “يوم الشباب الثقافي السوري” سيكون الهدف نشر الثقافة بطرق مختلفة لنترك أثرنا على مدى الأعوام.

وعن اختيارهم دار الأيتام، قال العربينية: ستكون مشاركة الأطفال الأيتام خطوة مهمّة جداً لأنها بالتأكيد ستترك الأثر في قلوبهم والفرحة والضحكة سترسم على وجوههم، ونحن كفريق وشبان بالتأكيد سنتعلّم من هؤلاء الأطفال أشياء معنوية نفتقدها كثيراً في حياتنا اليومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى