وزير السياحة يضع حجر الأساس لبناء المعهد الفندقي بحلب

حلب – معن الغادري

بمناسبة مرور خمسين عاماً على تأسيس وزارة السياحة وتزامناً مع الاحتفال بعيد السياحة العالمي وضع وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني حجر الأساس لبناء المعهد الفندقي في حلب بمساحة 5500 مربع، مؤلف من أربع طوابق قبو وأرضي وطابقين متتاليين، وتبلغ المساحات الطابقية للمعهد 12010 متر مربع، ويستوعب 400 طالباً ومتدربا.

وعقب وضع حجر الأساس للمعهد تفقد الوزير مرتيني مراحل العمل في المدرسة الفندقية والمقرر أن توضع في الخدمة والاستثمار العام القادم وفق تقديرات المشرفين على إنجاز المشروع. وتبلغ المساحة الإجمالية للمدرسة الفندقية 5900 متر مربع والمساحة المخصصة للبناء 1270 متر مربع، والمساحة الطابقية 4280 متر مربع وزعت على أربعة طوابق ومقسمة إلى غرف وأقسام وقاعات ومخابر متعددة الأغراض تعنى بالتعليم الفندقي وفق أحدث المعايير العالمية.

وفي تصريح للاعلاميين قال الوزير مرتيني: نحتفل اليوم بذكرى مرور خمسين عاماً على صدور المرسوم التاريخي لإحداث وزارة السياحة والمتزامن مع احتفالنا بيوم السياحة العالمي، من خلال إطلاق فعاليات ثقافية وفنية وتراثية في حلب لمدة ثلاثة أيام تعكس الغنى الحضاري والتاريخي لسورية.

وأضاف مرتيني: لقد تكامل القطاع السياحي في سورية بعد العام 2000 بفضل القرارات الاستثنائية التي صدرت عن اجتماع المجلس الأعلى للسياحة عام 2002 والذي ترأسه السيد الرئيس بشار الأسد والتي أعطت دعماً وزخماً كبيراً للقطاع السياحي بشقيه الاستثماري، والبنى التحتية المرتبطة بالقطاع السياحي والمتمثلة بتأهيل الكوادر البشرية وتأمين فرص العمل وتوسيع قاعدة التعليم السياحي وفق أحدث الطرق والمعايير العالمية.

وأشار مرتيني إلى أن الحرب الإرهابية عطلت وأوقفت كافة المشاريع السياحية خلال السنوات الماضية، وتعرض القطاع السياحي إلى خسارات كبيرة، إلا أنه وبعد تطهير سورية من الإرهاب بفضل تضحيات وبطولات جيشنا العظيم عادت حركة الحياة إلى كافة القطاعات ومنها القطاع السياحي الذي بدأ يخطو خطوات واثقة، واستؤنف العمل في المشاريع المتوقفة، وبدء العمل بإنجاز مشاريع وصروح سياحية جديدة.

وبهذه المناسبة أعدت وزارة السياحة بالتعاون مع وزارة الثقافة ومحافظة حلب، برنامجاً فنياً وثقافياً وتراثياً يقام على مدى ثلاثة أيام، إذ يقام مساء اليوم عند الساعة السابعة والنصف على مدرج قلعة حلب حفل موسيقي للفرقة السيمفونية الوطنية. وغداً الجمعة سيزور وزير السياحة معرض الحرف اليدوية في فندق الشيراتون والذي تنظمه مبادرة – سورية أم الكل – سيلي ذلك عند الساعة السابعة والنصف حفل فني على مدرج قلعة حلب للموسيقار طاهر مامللي. وتختتم احتفالية عيد السياحة يوم السبت القادم بإقامة حفل فني غنائي الى مدرج قلعة حلب عند الساعة السابعة والنصف يحييه الفنان حمام خيري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى