دونباس وعدد من المناطق المحررة يبدؤون التصويت للانضمام إلى روسيا

دونيتسك – لوغانسك – سانا:

انطلقت صباح اليوم في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وكذلك في المناطق المحررة في خيرسون وزابوروجيه عملية التصويت في الاستفتاء على الانضمام إلى روسيا الاتحادية.

وسيستمر التصويت خمسة أيام حتى الـ 27 من أيلول الجاري، ولأسباب أمنية سيجري التصويت خلال الأيام الأربعة الأولى من المنازل حيث تقوم اللجان الانتخابية بحمل صناديق التصويت وتجوب بها الأحياء السكنية والمنازل لجمع أصوات المواطنين وذلك لضمان سلامة المواطنين وتفادي احتشادهم عند المراكز كي لا تستهدف تجمعاتهم القوات الأوكرانية أما في اليوم الأخير فسيكون التصويت ضمن مراكز الاقتراع.

ولضمان حقوق اللاجئين من دونباس والمناطق المحررة الموجودين في الأراضي الروسية أقيمت مراكز اقتراع في المقاطعات والأقاليم شرق روسيا، وفتحت أبوابها لاستقبال اللاجئين والتصويت منذ ساعات الصباح.

وفي تصريح صحفي قال رئيس جمهورية لوغانسك ليونيد باسيتشنيك: “لقد انتظرنا هذا اليوم منذ ثماني سنوات طويلة… من خلال هذا الاستفتاء سنجد الهدوء والسلام والعودة إلى الوطن الأم”.

جدير بالذكر أنّ سلطات جمهوريتى لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين أعلنت فى الـ 20 من أيلول الجارى عن قرارها بتنظيم استفتاء على الانضمام إلى روسيا خلال الفترة بين الـ 23 والـ 27 من هذا الشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى