الصفحة الاولىصحيفة البعث

ضحايا الزورق اللبناني إلى 97 شخصاً.. وحزب الله: نقدّر جهود سورية بالإنقاذ والبحث 

طرطوس – بيروت – سانا:

ارتفع عدد ضحايا الزورق اللبناني الذي غرق قبالة ساحل محافظة طرطوس إلى 97 شخصاً وذلك بعد انتشال جثتين عند جزر حباش قرب جزيرة أرواد.

وذكر مدير الموانئ السورية العميد سامر قبرصلي أنّه تم العثور على جثتين عند جزر حباش قرب جزيرة أرواد تم انتشالهما ونقلهما من قبل سيارات الإسعاف إلى الهيئة العامة لمشفى الباسل.

من جانبه حزب الله أعرب عن تقديره للجهود المميزة التي بذلتها السلطات السورية والأجهزة المختصة في عمليات الإنقاذ والبحث وانتشال الجثث ومساعدة الجرحى في حادثة غرق المركب اللبناني قبالة ميناء طرطوس.

وعبّر الحزب في بيان له الليلة الماضية عن عميق الحزن والألم الشديد بالفاجعة الكبيرة لغرق عدد كبير من الأشخاص في البحر.

ودعا الحزب في بيانه الدولة اللبنانية إلى القيام بواجباتها تجاه المواطنين الذين قضوا أو تضرروا في هذه المأساة الكبيرة، كما دعا الجهات المعنية إلى ملاحقة تجار قوارب الموت وردعهم وتشديد العقوبات القضائية ضدهم واتخاذ كل الإجراءات الكفيلة بوضع حدٍ نهائي لعمليات التهريب الخطيرة وعدم تكرارها.

وفي السياق نفسه، ثمّن النائب اللبناني الأسبق إميل لحود وقوف سورية إلى جانب لبنان في فاجعة المركب اللبناني.

وقال لحود في تصريح صحفي: “إنه على الرغم من ظروف سورية الصعبة فإنها ساهمت في عملية الإنقاذ وانتشال الجثث بينما تتفرج دول أخرى أو تكتفي بنشر البوارج لمنع المراكب من المرور”.

وكان وزير الصحة الدكتور حسن الغباش أوضح خلال اتصال هاتفي مع نظيره اللبناني الدكتور فراس الأبيض يوم أمس أنّ عدد الضحايا وصل إلى 90 شخصاً وعدد الذين يتلقون العلاج في مشفى الباسل  14 شخصاً، فيما أعلن الجيش اللبناني في بيان له أنّ مديرية المخابرات أوقفت مواطناً مشتبهاً بتورطه بإدارة شبكة تنشط في تهريب مهاجرين غير شرعيين.