رياضةصحيفة البعث

إنجاز عالمي في الفنون القتالية 

تعتبر ألعاب القوة أكثر الرياضات تحصيلاً للجوائز والإنجازات في العقد الأخير رغم قلة الدعم مقارنة بغيرها من الألعاب التي يصرف عليها الملايين دون جدوى وخاصة الرياضات الجماعية، بينما تخضع كل بعثة من الألعاب القتالية لمليون حساب.

واليوم إنجاز جديد تحققه هذه الألعاب، والجائزة أفضل إنجاز رياضي آسيوي خلال السنوات الخمس الماضية لعضو اتحاد الفنون القتالية ورئيس لجنة الكونغ فو همام الداية، وذلك عن تحقيقه الميدالية الذهبية في بطولة آسيا للكيك بوكسينغ عام 2017.

الداية وفي تصريح لـ “البعث” أوضح أن هذا التصنيف يصدر عن الاتحاد الدولي للكيك بوكسينغ “واكو” كل خمس سنوات لاختيار الأفضل من لاعبين ومدربين وحكام، وأنه تحصل عليه بعد فوزه بالمركز الأول في البطولة الآسيوية في اختصاص البوينت فايت، وكان وقتها أكبر مشارك في البطولة.

وعن آخر مستجدات رياضة الكونغ فو أشار الداية إلى أنه بعد مقابلة الملحق الثقافي الصيني، وعد باستقدام خبير صيني يقيم لمدة تتراوح بين ستة أشهر إلى سنة من أجل تطوير اللعبة في اختصاصيها القتالي (ساندا) والاستعراضي (الووشو) ورفع سوية كوادرها وبالتالي التعريف بها أكثر وزيادة شعبيتها ما يزيد فرصة اكتشاف المواهب الجديدة.

وكشف الداية أن لجنة الكونغ فو ستقيم تحت إشراف اتحاد الفنون القتالية دورة مدربين وتصنيف بداية الشهر القادم في اللاذقية ضمن خطة الاتحاد توسيع النشاطات في المنطقة الساحلية، وفي نهايته أيضاً دورة مماثلة في حلب، أما عن النشاطات الخارجية فقد ألغيت الدورة الآسيوية وبطولة العالم.

سامر الخيّر