البعث أونلاين

ثلاثة شهداء وإصابات بين الفلسطينيين باقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جنين

استشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب آخرون خلال مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحام مخيم جنين، ومحاصرة منزل واستهدافه بصاروخ صباح اليوم الأربعاء.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية أن الشهداء هم عبد فتحي خازم، محمد محمود الونة، أحمد نظمي علاونة، فيما أصيب 9 أشخاص آخرون بجروح مختلفة، بينهم حالتان خطرتان .

وأوضحت مصادر أمنية ومحلية لوكالة “وفا” الفلسطينية أنّ تعزيزات عسكرية حاشدة اقتحمت، صباح اليوم، مدينة جنين ومخيمها، وسط إطلاق كثيف للرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع، وقصفت منزلاً بصاروخ مضاد للدروع يعود إلى المواطن فتحي خازم؛ والد الشهيد رعد.

واستقدمت قوات الاحتلال تعزيزات عسكرية ترافقها جرافتان عسكريتان، وحاصرت مدينة جنين من الاتجاهات كافة، ومنعت مركبات الإسعاف من الوصول إلى المنطقة المحاصرة، ولا تزال المواجهات مستمرة.

وصرحت “سرايا القدس-كتيبة جنين” بأنّ مقاتليها استهدفوا قوات الاحتلال وآلياته في محيط مخيم جنين بصليات كثيفة من الرصاص.

من جانبها، قال المراسل العسكري لـ “القناة 13” العبرية، أور هيلر، إنّ “القوة العاملة في جنين هي وحدة سرية من قوات حرس الحدود”، مشيراً إلى أنّ هدفها شقيق منفذ عملية “تل أبيب” رعد خازم.

ونقلت عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن اغتيال قوات الاحتلال لعبد خازم؛ شقيق منفذ العملية  في جنين.

واستشهد منفذ عملية “تل أبيب” رعد فتحي زيدان خازم (29 عاماً) في الثامن من نيسان/أبريل الماضي، خلال اشتباك مع قوات إسرائيلية خاصة.