البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

الفروع الحزبية تبدأ اختيار ممثليها إلى المكاتب التنفيذية.. الهلال: الاستئناسات فاعلة وواعدة في مؤسسات الحزب والدولة

محافظات – مراسلو البعث
بحضور قيادة حزب البعث العربي الاشتراكي، بدأت الفروع الحزبية في مختلف المحافظات عقد جلسات الاستئناس الخاصة باختيار ممثليها إلى المكاتب التنفيذية لمجالس الإدارة المحلية، بعد الإعلان عن أسماء أعضاء مجالس المحافظات ومجالس مدن مراكز المحافظات الفائزين بانتخابات الإدارة المحلية التي جرت في 19  أيلول الفائت.
ففي فرع ريف دمشق، تفقّد الرفيق الأمين العام المساعد للحزب، المهندس هلال الهلال، مجريات عملية الاستئناس التي جرت في أجواء من الديموقراطية والشفافية، وجاءت استكمالاً وإضافة جديدة لأجواء عمليات الاستئناس الخاصة بالترشح للانتخابات الشهر الماضي.
وخلال الجلسة، نقل الرفيق الهلال تحيات ومحبة الرفيق بشار الأسد، الأمين العام للحزب، للرفاق المرشحين، ومن خلالهم إلى أبناء المحافظة التي صمدت سنواتٍ طويلة في مواجهة الإرهاب، مشدّداً على ضرورة امتلاك كوادر البعث الوعي الكافي الذي يمكّنهم من اختيار القادرين على النهوض بأعباء العمل وتلبية طموح جماهير شعبنا، بعيداً عن أية حسابات أو ولاءات شخصية مصلحية أو أية نعرات أو أهواء أو انتماءات لا تليق بعقيدة البعث ودوره المنشود، ولا تنسجم مع أهدافه، منوهاً بأن استئناسات الإدارة المحلية التي جرت الشهر الماضي فاعلة وواعدة في مؤسسات الحزب والدولة من حيث عدد المشاركين وإتاحة المجال لكل الرفاق البعثيين للمشاركة فيها، وقد شكلت تجربة غنية ومهمة على صعيد ديمقراطية الحزب الداخلية، وكفاءاته التنظيمية.
وأشار الرفيق الهلال الى أن حزب البعث العربي الاشتراكي، ومنذ نشأته، كان حزب الشعب والجماهير، وكان أهم ما ميّز مسيرته رؤيته التكاملية لكل مكونات المجتمع، وإيمانه بأن بناء مستقبل الوطن يحتاج إلى جهود جميع الأفراد والشرائج والفئات في إطار تشاركية منتجة وفاعلة.
حضر الاستئناس الرفيق أمين فرع ريف دمشق للحزب والرفاق أعضاء قيادة الفرع.
قد تكون صورة ‏‏‏٣‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يجلسون‏‏

وفي دمشق، وبحضور الرفيق عمار السباعي عضو القيادة المركزية للحزب، رئيس المكتب الاقتصادي، عُقدت صباح اليوم جلسة الاستئناس الحزبي لانتخاب ممثلي الحزب للمكتب التنفيذي لمحافظة دمشق، وبلغ عدد المرشحين ٤٤ رفيقاً لاختيار ١٤ مرشحاً.

حضر الاستئناس الرفيق حسام السمان أمين فرع دمشق للحزب، والرفيق محافظ دمشق، والرفاق أعضاء قيادة الفرع.
وفي اللاذقية (مروان حويجة)، اختار الرفاق البعثيون في اللاذقية ممثليهم إلى المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة وإلى مجلس مدينة اللاذقية ضمن جلسة الاستئناس الحزبي التي أقيمت اليوم في دار الأسد للثقافة بمدينة اللاذقية بحضور وإشراف أمين فرع اللاذقية للحزب الرفيق المهندس هيثم إسماعيل، ومحافظ اللاذقية الرفيق المهندس عامر هلال، والرفاق أعضاء قيادة الفرع.
لا يتوفر وصف.

وأكد الرفيق إسماعيل أهمية الالتزام بتنفيذ القرار الحزبي لأنه القوّة الحقيقية للحزب والذي يحافظ على وحدته الفكرية والتنظيمية، لافتاً إلى ما تجسّده هذه المهمة بروح الالتزام والمسؤولية وما تمثله من محبة وثقة ورعاية القيادة السياسية ومتابعتها الحثيثة لشؤون الرفاق وتلبية تطلّعاتهم، ونوّه إلى أن التكاتف بين الرفاق هو من جعل الناس يحتاجون إلى هذه القائمة بغض النظر عن الاسم والمسمّى والمؤهل، مشيداً بالتزام كوادر الحزب بالقرار الحزبي والمناخ الديمقراطي الذي أرسى دعائمه الأمين العام للحزب الرفيق الدكتور بشار الأسد، وهذا ما يُملي علينا أن نساهم بإنجاح هذه التجربة الديمقراطية للارتقاء بالأداء والعمل الحزبي وإتمام مرحلة البناء والإعمار.

من جهته، شدّد المحافظ هلال على أهمية تكاتف الجهود وتضافرها وتعزيز لغة الفريق الواحد للوصول إلى أفضل أداء خدمي في المحافظة وتلبية متطلبات الإخوة المواطنين متمنياً للفائزين النجاح في مهامهم بما فيه الخير للجميع.

وقد أنجز الرفاق المستأنسون عملية الاستئناس في أجواء من الشفافية والمسؤولية ووفقاً لتعليمات القيادة المركزية، حيث اختار الرفاق البعثيون في مجلس المحافظة رفاقهم المرشحين إلى كل من المكتب التنفيذي لمجلس محافظة اللاذقية ومجلس مدينة اللاذقية.