ثقافةصحيفة البعث

مهرجان ثقافي منوع للمواهب في ثقافي حمص

بمناسبة أعياد تشرين، أقام المركزالثقافي العربي في حمص، بالتعاون مع رابطة أدباء سورية، احتفالية أدبية فنية منوعة شارك فيها عدد من المواهب الشابة من طلبة الجامعة ضمت إلقاء قصائد شعرية  وقصص قصيرة ومعرضاً للرسم ولوحات تمثيلية واستمرت مدة يومين متتاليين في قاعة سامي الدروبي.
تنوعت  النصوص الادبية المشاركة ما بين الوطني والوجداني، ومنها قصيدة اجتماعية عن حقوق المرأة ألقتها آسيا ابراهيم أعقبتها بنص آخر رثائي، كما ألقت الزهراء الحجي نصاً وطنياً بعنوان “ذكرى وطن” تعبر فيه عن رفضها  الهجرة، وتؤثر الصمود في بلاد أكلنا من خيرها وترعرعنا في ربوعها.

وتناولت ريناز جحواني في نصها معاناة بعض الطلاب في فترة ما بعد التخرج والبحث عن فرص عمل مناسبة.
وعبرت هيفاء بيرقدار عن حالة عاطفية جسدت فيها مشاعر الهيام وطيف الذكريات مع المحبوب، وعلي الحسن أبدع في وصف جمال محبوبته، وأحمد حناوي وصف مشاعر ما بعد الفراق وآلامها في حين ألقى محمود الوزير قصيدة بعنوان “دولة الهوى”.
وفي الفقرة الفنية، قدّم كل من الممثلين الهواة، يزن قارووط، سليمان ابراهيم، زاهر عليوي، عرضاً مسرحياً بعنوان “يوم جامعي” بأسلوب  كوميدي ساخر وأداء متقن نال تفاعل الحضور.
وفي التشكيل عرض أيهم بوظان رسومات مانديلا ولوحات فنية على الخشب، وقدمت إيلين سعد  وهيا حمزة وشروق الحصني رسومات بورتريه وتظليل ورسم بالفحم.