رياضةصحيفة البعث

منافسة قوية في سباق دروب تشرين الدولي الثالث للدراجات

اللاذقية – خالد جطل
تتواصل منافسات النسخة الثالثة لسباق دروب تشرين الدولي للدراجات الذي تقيمه وزارة السياحة بالتعاون مع الاتحاد الرياضي العام ومحافظة اللاذقية، حيث يشهد السباق مشاركة عربية غير مسبوقة تتمثل بحضور أبطال منتخبات الجزائر والعراق ومصر وفلسطين إضافة للاعبي منتخبنا الوطني.

سباقات اليومين الأول والثاني شهدت منافسة قوية، ففي اليوم الثاني تفوق الجزائري حمزة عماري وفاز بسباق الفردي العام الذي انطلق من ساحة الشيخ ضاهر وسط حضور جماهيري ورسمي ليتجه إلى اتوستراد حلب ثم جسر المختارية وجسر سلمى قبل العودة لجسر المختارية باتجاه مدينة الحفة ليقطع المتسابقون مسافة 85 كم بين أحضان الطبيعة الساحرة، وجاء بالمركز الثاني لاعب منتخبنا الوطني يوسف سروجي وحل ثالثاً الجزائري أيوب سيحري، ولدى السيدات واصلت الجزائرية نسرين حويلي تفوقها وتربعها على القمة لتكرر ما حققته باليوم الأول وتتصدر سباق الفردي العام لمسافة 45 كم تلتها لاعبة منتخبنا مرح خضير بالمركز الثاني وجاءت الجزائرية خديجة أوري بالمركز الثالث.
وكان اليوم الأول للسباق قد شهد فوز لاعبة منتخب الجزائر نسرين حويلي بسباق 8 كم للفردي العام ضد الساعة تلتها لاعبة منتخبنا ميران الفارس والجزائرية خديجة أوري، ولدى الرجال فاز بالمركز الأول العراقي علي عبد الخضر طعين وحل ثانياً لاعب منتخبنا الوطني يوسف سروجي وجاء ثالثاً الجزائري محمد أمين نهاري.
وتستكمل منافسات السباق اليوم وغداً الجمعة كما سيشهد يوم غد السبت زيارة الفرق المشاركة لضريح القائد المؤسس حافظ الأسد في القرداحة قبل انطلاق السباق للذكور والإناث ومسافته 60 كم الانطلاق من أمام الضريح باتجاه أوتوستراد اللاذقية حلب الدولي إلى جسر المختارية ثم إلى مدينة الحفة باتجاه خط النهاية أمام المشفى.
وتختتم منافسات دروب تشرين بسباق يقام يوم السبت للذكور لمسافة 95 كم ونقطة انطلاقه من ساحة الشيخ ضاهر باتجاه طريق حلب القديم مروراً بالسفكون وجسر سلمى وأتوستراد حلب اللاذقية ثم جسر المختارية والعودة إلى جسري سلمى والمختارية.
مجريات السباق نالت إشادة متميزة من الأشقاء الجزائريين الذين لهم باع طويل بالمشاركات في البطولات الأفريقية والأوروبية، حيث أكد المدرب عبد الرحمن بو رزة لـ “البعث” أن فريقه قادم للمشاركة بهدفين، أولهما المساهمة بنجاح السباق الذي بات دولياً بامتياز، والثاني للفوز بمراكزه الأولى بكل المراحل، مضيفاً: عانينا من الإجهاد نتيجة السفر في سباق اليوم الأول، وهو ما أضاع علينا اللقب لكننا عوضنا لاحقاً.. وبشكل عام المسارات رائعة وجيدة ومناسبة للدراجين ونشكر استقبال الأشقاء السوريين ومحبتهم لنا وتشجيعهم للاعبينا.
من جهته، الدراج الجزائري محمد أمين نهاري أشار إلى أن المنافسة كانت قوية كون فريقه استعد للبطولة بشكل جيد، مشدداً على أنه استمتع بجمال الطبيعة بجبالها ووديانها.

وأضاف نهاري: كنا حذرين قبل قدومنا نظراً لما كنا نسمعه عن الأوضاع الأمنية غير المستقرة نتيجة الأزمة التي عاشتها سورية لكننا على أرض الواقع رأينا العكس تماماً، حيث شاهدنا شعباً محباً للسلام يعيش بأمان، وكل ما سمعناه افتراء على سورية وأهلها لذلك وجب علينا أن نشكر أهلنا في سورية على كرم الضيافة وحسن الاستقبال.