البعث أونلاين

كوريا الديمقراطية: تجربتنا الصاروخية إجراء للتصدي للتهديدات الأمريكية

بيونغ يانغ – سانا:

أكدت جمهورية كوريا الديمقراطية اليوم أن التجربة الصاروخية التي أجرتها مؤخراً إجراء طبيعي، هدفه التصدي للاستفزازات والتهديدات الأمريكية المستمرة منذ أكثر من نصف قرن.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الديمقراطية عن متحدث باسم إدارة الطيران الوطني في كوريا الديمقراطية قوله: “التجربة الصاروخية هي خطوة روتينية ومخطط لها للدفاع عن النفس لحماية أمن بلدنا والسلام الإقليمي من التهديدات العسكرية الأمريكية المباشرة المستمرة، منذ أكثر من نصف قرن” مشدداً على أنه “تم تنفيذ التجربة بمراعاة مسبقة وتامة لسلامة الرحلات الجوية المدنية، ولم تمثل أي تهديد أو ضرر لسلامة الطيران المدني وكذلك سلامة الدول والمناطق المجاورة”.

وتابع المتحدث القول: إن “الولايات المتحدة وفي محاولة لمنع جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية من ممارسة حقها في الدفاع عن النفس علقت خدمات الملاحة الجوية المعترف بها دولياً، ما خلق ضغطاً دولياً على بيونغ يانغ من خلال تسييس منظمة الطيران المدني الدولية”، مبيناً أن واشنطن لم تكتف فقط بذلك بل أصدرت قراراً لتجنب الأنشطة الفنية مع كوريا الديمقراطية وهي دولة عضو في منظمة الطيران المدني الدولي.

وشدد المتحدث على أن بلاده تدين التحرك الأمريكي وترفض تبني منظمة الطيران المدني الدولية قراراً بهذا الشأن باعتباره استفزازاً سياسياً من قبل الولايات المتحدة.