البعث أونلاين

كيم يشرف على مناورات بالأسلحة النووية التكتيكية

ذكرت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الديمقراطية  فجر الاثنين، أن الزعيم الكوري كيم جونغ أون تفقد التدريبات العسكرية لوحدات الأسلحة النووية التكتيكية.

وأعلن كيم جونغ أون، أن بيونغ يانغ لن تتخلى أبدا عن أسلحتها النووية. وأشار كيم جونغ أون إلى أن الهدف النهائي للولايات المتحدة هو انهيار النظام.

وأفادت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية بأن زعيم كوريا الديمقراطية  كيم جونغ أون، أكد أنه “ليس لديه أي شيء يتحدث عنه مع العدو ولا يشعر بالحاجة إلى القيام بذلك”.

وجاءت تصريحات كيم أثناء حضوره تدريب وحدة العمليات النووية التكتيكية للجيش الكوري، ووحدة المدفعية بعيدة المدى، وسرب القوات الجوية التي أجريت في الفترة من 25 أيلول/سبتمبر إلى 9 تشرين الأول/أكتوبر، في الوقت الذي كانت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تجريان تدريبات بحرية مشتركة واسعة النطاق في البحر الشرقي تضم حاملة طائرات وغواصة تعمل بالطاقة النووية.

وبحسب وكالة الأنباء الكورية، قال الزعيم كيم: “تماشيا مع المهمة المهمة لقوتنا الحربية النووية كرادع للحرب، فإننا نحافظ بشدة على القدرة على الاستجابة بسرعة وبدقة حتى في ظل ظروف غير متوقعة وفي أي وقت، والقدرة على الاستجابة للوضع النووي”.

وصرح كيم بأنه يتم استشعار التحركات العسكرية المزدحمة للأعداء، مشيرا إلى أن الأعمال المستمرة والمتعمدة وغير المسؤولة من قبل الولايات المتحدة ونظام كوريا الجنوبية ستثير حتما استجابة أكبر منا.

وأكد أن بيونغ يانغ تراقب الوضع عن كثب دائما.