البعث أونلاين

إصابة 5 فلسطينيين برصاص الاحتلال في الضفة الغربية

أصيب خمسة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي الحي، وصفت إصابة اثنين منهم بالحرجة خلال مواجهات اندلعت، مساء اليوم السبت، في بلدة قراوة بني حسان غربي سلفيت في الضفة الغربية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان مقتضب، إن “إصابتين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الصدر وصفتا بالحرجة وصلتا مستشفى سلفيت الحكومي”.
وقال شاهد عيان: “اندلعت مواجهات مواجهات عنيفة مساء اليوم بين أهالي قرية قراوة بني حسان وقوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء محاولتها الاستيلاء على معدات زراعية تعود للفلاحين من أهالي البلدة الذين تصدوا لها”.

وأضاف: “أطلقت القوات الإسرائيلية الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع والصوت ما أدى لإصابة خمسة شبان بالرصاص الحي بينهم اثنان بالصدر، إضافة إلى عشرات الإصابات بحالات اختناق بفعل الغاز المسيل للدموع”.

وتصعد قوات الاحتلال من اعتداءاتها بحق الفلسطيين في الضفة الغربية في الآونة الأخير، واليوم، اعتقلت قوات الاحتلال 3 شبان في قرية دير جرير شرقي رام الله.

وأفاد مصادر اهلية في رام الله بإصابات بجروح خطرة خلال قمع قوات الاحتلال شباناً في بلدة قراوة بني حسان قرب سلفيت في الضفة الغربية.

كما داهمت قوّات الاحتلال منزل عائلة الشهيد، قيس عماد شجاعية (23 عاماً)، الذي ارتقى ليلة أمس قرب مخيم الجلزون، وفتّشته بطريقة استفزازية، كما اعتدت على أفراد أسرته، ما أثار حالة رعب وهلع في صفوف الأطفال والنساء.

كذلك، اندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال عقب اقتحام قرية كفر مالك شرق رام الله، تخلّلها إطلاق الغاز السام والغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت، من دون تسجيل أي إصابات.