الصفحة الاولىصحيفة البعث

إجراءاتٌ حكومية إسعافية لتأمين مياه الشرب للحسكة

الحسكة – اسماعيل مطر:

للشهر الثالث على التوالي تعاني مدينة الحسكة والتجمعات السكانية المحيطة بها من القطع المتعمّد لمياه الشرب من قبل الاحتلال التركي ومرتزقته، في وقت تتكثّف الجهود الحكومية للتخفيف عن المواطنين في معاناتهم لتأمين احتياجاتهم اليومية.

وفي هذا الإطار أشرف اليوم محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح على تركيب عدد من خزانات المياه في مركز المدينة مؤكداً في تصريح لـ”البعث” أنّ هذه الإجراءات تأتي للتخفيف عن المواطنين ضمن مركز مدينة، والذين تتفاقم معاناتهم بسبب جرائم الاحتلال التركي ومرتزقه.

وأشار المحافظ إلى أنه تمّ تركيب 11 خزاناً إضافياً من قبل فرع الهلال الأحمر العربي السوري بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر في عدد من أحياء المدينة ليسهل على الأهالي تأمين ما يحتاجونه من مياه الشرب، وبسعة 25 برميلا الخزان الواحد، مبيناً أنّ عدد الخزانات التي تمّ تركيبها في عدد من الأحياء ١٢٠ خزاناً.

وأوضح المهندس محمود العكلة مدير مؤسسة مياه الحسكة أنّه يتم تعبئة هذه الخزانات عن طريق صهاريج مجلس المدينة والزراعة وصهاريج حكومية أخرى يبلغ عددها 7 صهاريج تم فرزها لهذه الغاية، مؤكداً أنّه يتم فحص جميع الصهاريج الجوالة التي تدخل مركز المدينة من أجل التأكد من صلاحية المياه، إضافةً إلى تسيير عدد من الصهاريج المدنية الأخرى التي يتم الإشراف عليها من قبل مؤسسة المياه.