أخبارصحيفة البعث

السفير ميّا يبحث ورئيس جامعة السلطان قابوس  مجالات التعاون مع الجامعات السورية

مسقط – سانا:

بحث سفير سورية لدى سلطنة عمان الدكتور إدريس ميا مع رئيس جامعة السلطان قابوس بن سعيد الدكتور فهد آل سعيد، سبل تعزيز علاقات التعاون في المجال التعليمي بين البلدين.

وناقش الجانبان آليات التعاون الممكنة بين جامعة السلطان قابوس والجامعات السورية بشكل عام، ولا سيما جامعة دمشق التي تتم دراسة إمكانية توقيع اتفاقية للتعاون معها.

وأكد الدكتور فهد آل سعيد أهمية تطوير علاقات التعاون الثنائي الجامعي، بما يصب في مصلحة مسيرة البحث العلمي بالبلدين الشقيقين.

يذكر أنّ جامعة السلطان قابوس بن سعيد تأسست عام 1986، ويدرس فيها حوالي 17 ألف طالب وطالبة من مختلف الاختصاصات العلمية، منهم 1700 في الدراسات العليا.

حضر اللقاء المستشار في السفارة السورية لدى سلطنة عمان فتوح قدسية.

وفي سياق متصل، وقّع المعهد الدبلوماسي في وزارة الخارجية والمغتربين اليوم مذكرة تفاهم مع المعهد الدبلوماسي في وزارة الخارجية العمانية، وذلك في العاصمة العمانية مسقط.

ووقّع مذكرة التفاهم عن الجانب السوري مدير المعهد الدبلوماسي السفير الدكتور عماد مصطفى، وعن الجانب العماني، الدكتورة زينب بنت علي القاسمية.

وفي لقاء قبل التوقيع، بحث السفير مصطفى مع وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإدارية والمالية السفير الدكتور محمد بن ناصر بن حمد الوهيبي، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية الشيخ خليفة بن علي بن عيسى الحارثي، العلاقات الثنائية بين سورية وعمان، وعدة قضايا ومواضيع ذات اهتمام مشترك.

حضر التوقيع السفير السوري لدى سلطنة عمان الدكتور إدريس ميا، وسفير سلطنة عمان في دمشق تركي البوسعيدي.