رياضةصحيفة البعث

إدارة أهلي حلب تفقد نصابها القانوني.. و”فيتو” على أحد الأسماء المطروحة للترميم

 حلب – محمود جنيد

يوم مشحون ومحموم متوقع داخل أروقة اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي العام في حلب اليوم، بعد أحداث يوم أمس وردود الأفعال على الاستقالة التي قدمها عضو مجلس إدارة نادي أهلي حلب فراس مصري.

وكان المصري قد تقدم باستقالته مع نهاية دوام يوم أمس من التنفيذية الحلبية، لتنضم إلى استقالة زميله في الإدارة محمود عنبر غير المنظور فيها، ولتصبح إدارة أهلي حلب بهذا الشكل، منتهية الصلاحية تنظيمياً بفقدانها النصاب القانوني (النصف +1)، باقتصار عدد أعضائها في حال قبول الاستقالتين سالفتي الذكر على كل من رئيس النادي رصين مرتيني والعضوين أيمن حزام وصالح عجلة.

الحديث المتداول بلهجة الاستغراب والاتهام بالتقصير والإهمال للقيادة الرياضية في حلب، يطرح التساؤلات عن سبب التأخر بترميم وتثبيت الإدارة الأهلاوية المؤقتة التي طلبت ذلك بإلحاح عبر كتب رسمية عديدة طرحت فيه الخيارات المطلوبة من قبلها، دون إجابة أو استجابة طوال الفترة الماضية، في حين، وعلى سبيل المقاربة، يتم حل وتغيير أربع إدارات لنادي عفرين آخرها لم يستغرق قرار الموافقة على مقترح تنفيذية حلب بتشكيلها أكثر من 24 ساعة. 

مصادر خاصة لـ “البعث” أكدت أن هناك “فيتو” على أحد الأسماء المطروحة للترميم عكس البقية التي قد ترفع للقيادة الرياضية بأي وقت.