البعث أونلاين

محافظ اللاذقية يبحث مع وفد منطقة نيجني نوفغورود الروسية تعزيز التعاون الثنائي

في إطار أعمال الاجتماع الخامس السوري الروسي المشترك لمتابعة المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين والمهجرين السوريين بحث محافظ اللاذقية المهندس عامر هلال اليوم مع وفد حكومة منطقة نيجني نوفغورود في روسيا الاتحادية برئاسة نائب المحافظ بيتر بانيكوف مجالات التعاون الثنائية الممكنة.

وشملت المباحثات التي جرت في مبنى محافظة اللاذقية سبل تعزيز التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، ومنها الاقتصادية والسياحية والثقافية والتعليم والرعاية الصحية، وإقامة مشاريع استثمارية مشتركة والترويج للمنتجات المحلية والأسواق والمعارض، إضافة إلى مناقشة اتفاقية للتوءمة بين مدينتي اللاذقية ودزيرجينسك.

ولفت المحافظ هلال إلى الرغبة بتطوير علاقات التعاون الثنائية في مختلف المجالات، معرباً عن تقدير وامتنان الشعب السوري لمواقف روسيا الاتحادية حكومة وشعباً ووقوفها إلى جانبه، ولا سيما في مجال محاربة الإرهاب.

وأعرب أعضاء الوفد عن رغبتهم بتطوير جوانب التعاون وتوقيع اتفاقية ومذكرة تعاون والاستفادة من المقومات التي تتوافر في كل من منطقة نيجني نفغورود واللاذقية.

حضر اللقاء رئيس مجلس المحافظة ونائب رئيس المكتب التنفيذي وأمين عام المحافظة ومديرو الإدارة المركزية في الأمانة العامة للمحافظة.