تقبل أوراق اعتماد السفير ميا.. سلطان عُمان يؤكّد الوقوف إلى جانب سورية

مسقط – سانا:

أكّد السلطان هيثم بن طارق آل سعيد سلطان عُمان مواقف بلاده الثابتة إلى جانب سورية، مشدّداً على أهمية احترام سيادة سورية ووحدة أراضيها.

وخلال تقبله أوراق اعتماد الدكتور إدريس أحمد ميّا سفيراً جديداً لسورية لدى سلطنة عُمان، حمّل السلطان العماني السفير ميّا أطيب تحياته للسيد الرئيس بشار الأسد، وأصدق تمنياته للشعب السوري الشقيق بدوام التقدم والازدهار.

من جهته أكّد السفير ميا أنّ السلطنة قيادةً وشعباً تحظى بمكانة كبيرة لدى الشعب السوري، الذي يثمّن عالياً مواقفها المبدئية حيال سورية منذ بداية الحرب الإرهابية التي فُرضت عليها، منذ أكثر من أحد عشر عاماً.

كذلك نقل السفير ميّا تحيات الرئيس الأسد لجلالة السلطان هيثم، وتمنياته للشعب العُماني الشقيق بدوام التقدم والازدهار.

حضر مراسم تقديم أوراق الاعتماد المستشار فتوح قدسية، والسكرتير الثاني محمد يحيى.

.. والخارجية العُمانية: ندعم سيادة واستقلال سورية

من جانبه وكيل وزارة الخارجية العُمانية للشؤون الدبلوماسية خليفة بن علي الحارثي، أكّد مواقف بلاده الداعمة لسيادة واستقلال ووحدة الأراضي السورية، وحرص البلدين على الارتقاء بعلاقاتهما الثنائية لأعلى المستويات، بما يخدم مصالحهما المشتركة.

جاء ذلك خلال لقائه السفير ميا بمناسبة تقديم أوراق اعتماده سفيراً للسلطنة، والذي ثمّن مواقف السلطنة الداعمة لسورية والحريصة على سيادتها ووحدة أراضيها، مشيراً إلى أن الارتقاء بعلاقات البلدين وتعزيزها في كل المجالات هو في سلم أولويات السياسة الخارجية السورية.

حضر اللقاء كل من وكيل وزارة الخارجية العُمانية للشؤون الإدارية والمالية محمد بن ناصر بن حمد الوهيبي، ومدير إدارة المراسم في الوزارة السفير خالد الجرادي، ومديرة المعهد الدبلوماسي السفيرة الدكتورة زينب القاسمية ومدير المعهد الدبلوماسي في وزارة الخارجية والمغتربين السفير الدكتور عماد مصطفى، إلى جانب عدد من الشخصيات الإعلامية والسياسية، وسفراء عدد من الدول الشقيقة والصديقة، وبعض أبناء الجالية، وأعضاء السفارة السورية في مسقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى