البعث أونلاين

تخديم مناطق جديدة بالخدمة الهاتفية وشبكة الإنترنت في طرطوس

قام فرع الشركة السورية للاتصالات في محافظة طرطوس، بتخديم مناطق جديدة بالخدمة الهاتفية وشبكات الاتصالات بهدف زيادة وتحسين خدمات الاتصال في مختلف مناطق المحافظة.

وأوضح المهندس بديع ونوس مدير الفرع في تصريح لمراسلة سانا، أنه من خطة الشركة السورية للاتصالات، انطلق مشروع توسيع الشبكة الأرضية في مركز طرطوس الأول، لتخديم نحو 1000 مشترك من ساكني منطقة السكن الشبابي في ضواحي (السكن الشبابي-ضاحية الإسكان – ضاحية الادخار)، ومن المتوقع إنجاز الأعمال خلال فترة لا تتجاوز الأسبوعين، علماً أن نسبة الإنجاز نحو 64 بالمئة.

ولفت ونوس إلى إنهاء تنفيذ مشروع (اف تي تي اكس) أو ما يعرف بخدمة الفايبر نت بشكل نهائي ضمن مدينة طرطوس، وهي خدمة مهمة لأصحاب الفعاليات الاقتصادية والتجارية، حيث تم وضعه بالخدمة حالياً مع تركيب الاشتراكات لنحو 200 مشترك بسرعات تبدأ من 8 ميغا وتصل إلى 100 ميغا.

ويتم حاليا وفقاً لونوس تنفيذ مشروع تمديد كابل ضوئي جديد بين طرطوس والدريكيش، لتخديم المقاسم الموجودة على هذا المحور في قرى حمين ودوير رسلان وجنينة رسلان، مع الربط مع الكابل القديم بحيث يمكن نقل الخدمة خلال دقائق من محور إلى آخر، في حال حدوث أي مشكلة في أحدهما.

وبما يخص مشروعات الاتصالات في جزيرة أرواد ذكر أنه تم وضع نحو 1024 بوابة بالخدمة حديثا، إضافة لإجراء أعمال صيانة لشبكة مركز أرواد ونقل الكابل الضوئي وتغيير مسار كابل الكهرباء، مؤكداً أن وضع الشبكة في أرواد جيد جداً.