أخبارصحيفة البعث

مياه علوك تصل الحسكة شحيحةً.. والمحتل التركي يمنع إزالة التعديات

الحسكة – اسماعيل مطر:

بعد ثلاثة أشهر تقريباً من المعاناة اليومية والمتعبة والمجهدة لأهالي الحسكة ومحيطها وصلت مياه آبار علوك بريف رأس العين المحتلة من قبل الاحتلال التركي ومرتزقنه الى المدينة بكميات شحيحة.

وفي تصريح خاص لـ”البعث” أكد المهندس محمود العكلة مدير مؤسسة مياه الحسكة أنّ الوارد قليل ولا يتجاوز الـ15 ألف متر مكعب يومياً، حيث تضطر المؤسسة للانتظار ليومين أو ثلاثة أيام من أجل تعبئة خزانات الحمة شرق مدينة الحسكة ليتم بعدها ضخ المياه بحسب البرنامج الزمني المعد من قبل المؤسسة.

وأشار  إلى أنّ الاحتلال التركي ومرتزقته لا يزالون يمنعون الورش الفنية التابعة للمؤسسة من الدخول إلى محطات الضخ بمنطقة علوك، ولا تزال التعديات والانتهاكات مستمرة على مجرى المياه، لافتاً إلى وجود مساعٍ ووساطة ومتابعة يومية من الأصدقاء الروس بغية السماح للورش الفنية بالدخول إلى المحطة لوقف التعديات على خطوط نقل المياه الرئيسية، ومنع استخدامها لاغراض السقاية وغيرها من قبل المحتل وعملائه.

وأوضح مدير المؤسسة أنه تمّ ضخ المياه يوم أمس لأحياء مدينة الحسكة، ومن المتوقع أن يتم الضخ اليوم أو غداً باتجاه أحياء النشوة الغربية والشريعة والنشوة الشرقية والفيلات.

جدير بالذكر أنه تمّ تغذية مضخات آبار علوك بالكهرباء من محطة تحويل الدرباسية شمال مدينة الحسكة منذ أربعة أيام وبشكل يكفي لتشغيل الـ34 بئراً ضمنها .