البعث أونلاين

بمشاركة سورية… اختتام فعاليات معرض زايد للكتاب في مصر

اختتمت مساء أمس في مصر فعاليات الدورة الثامنة لمعرض زايد للكتاب، والتي حلت فيها سورية ضيفاً للشرف.

 

وتضمن حفل الاختتام مشاركة لفرقتي أبو شعر وسيف الخوالي السوريتين، بحضور رئيس البعثة الدبلوماسية السورية لدى مصر السفير الدكتور بسام درويش وعدد من المسؤولين والكتاب والمثقفين المصريين وممثلي الوفود المشاركة.

و أكد رئيس لجنة المؤتمرات والمعارض بمؤسسة زايد للابداع والمشرف على المعرض عادل المصري، أن هذه الدورة شهدت إقبالا كبيرا على الإصدارات السورية التي قدمت صورة ناصعة عن النشاط الثقافي المتميز في سورية، إضافة إلى الندوات والمشاركات الأخرى على هامش المعرض.

ولفت المصري إلى أن سورية هي أول ضيف شرف للمعرض، وكانت محل ترحيب من قبل جميع المشاركين، منوها بالمشاركة السورية الفعالة التي أثرت في المعرض وأغنت فعالياته.

بدوره قال السفير درويش : إن مشاركة سورية في معرض زايد للكتاب بصفتها ضيف شرف، تميزت من خلال دور الفرق المشاركة والفعاليات التي أقيمت على هامش المعرض من ندوة ثقافية سياسية، وأمسيات فنية، ومعرض للفن التشكيلي لرائدات من التشكيليات السوريات.

وأشار درويش إلى أن الحضور السوري كان مؤثراً على المستوى الجماهيري، حيث شكل تعبيراً واعياً عن مدى عمق العلاقة الشعبية السورية المصرية، مؤكداً أن الثقافة هي نبض الشعوب الواعية، صاحبة الحضارة والتاريخ، لهذا نجد الحضور السوري المتميز في كل الفعاليات والمحافل الثقافية الدولية.

يشار إلى أن معرض زايد للكتاب افتتح في الـ 12 من تشرين الأول تحت شعار (الثقافة .. حياة)، بمشاركة 85 دار نشر وبتنظيم من مؤسسة زايد للإبداع والتنمية.