البعث أونلاين

محافظ الحسكة يبحث مع مدير برنامج الغذاء العالمي سبل تعزيز التعاون

بحث محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح خلال لقائه اليوم المدير القطري لبرنامج الغذاء العالمي كينيث راي كروسلي، والوفد المرافق له، سبل تعزيز التعاون المشترك في جوانب المخابز، والزراعة، والكهرباء، والمساعدات الغذائية.

وبين محافظ الحسكة أهمية تطوير التعاون القائم، ولا سيما في الجانب الزراعي، عبر زيادة مشاريع سبل العيش، وما تتضمنه من تربية الدواجن والأغنام والحدائق المنزلية، إضافة إلى دعم قطاع المخابز بزيادة خطوط الإنتاج، وتأمين مادة الخميرة، وإجراء صيانة لمخبز حي الميرديان، وتأمين بعض المستلزمات الضرورية للعمل، والمساهمة في دعم منشأة توليد كهرباء السويدية، في ظل حاجتها للقطع التبديلية للحفاظ على وثوقية واستمرار تشغيلها.

ولفت المحافظ إلى ضرورة زيادة حصة المحافظة من السلال الغذائية، والاهتمام بنوعيتها، نتيجة الاحتياجات المتزايدة للمواطنين، وصعوبة الأوضاع المعيشية، وارتفاع التكاليف في ظل الحصار الجائر الذي تفرضه قوى الطغيان العالمي بقيادة المحتل الأمريكي.

المدير القطري أكد أهمية استمرار التنسيق المشترك مع اللجنة الإغاثية الفرعية، للوقوف على حاجة أهالي محافظة الحسكة، في ظل الحاجة المتزايدة للمساعدات، لافتا إلى أنه سيتم العمل على تأمين 50 طناً من الخميرة خلال الفترة القادمة، وكميات من الطحين الخاصة بالمخابز العامة، والسعي لتوفير احتياجات بعض الدوائر الخدمية، وفق ما هو متوافر.