البعث أونلاينالصفحة الاولىصحيفة البعث

حاجز للجيش يطرد رتلاً للاحتلال الأمريكي في “الدمخية الصغيرة” بريف القامشلي

الحسكة – سانا – البعث

اعترض حاجز للجيش العربي السوري رتلاً عسكرياً لقوات الاحتلال الأمريكي في قرية الدمخية الصغيرة بريف القامشلي، وطرده من المنطقة.

وذكرت مصادر أهلية من ريف القامشلي أنّ حاجزاً للجيش العربي السوري في قرية الدمخية الصغيرة، اعترض رتلاً لقوات الاحتلال الأمريكي مؤلفاً من خمس مدرعات، حاول الدخول إلى القرية وطرده من المنطقة.

وفي ريفي الحسكة ودير الزور (اسماعيل مطر)، شهدت مناطق وبلدات ريفي المحافظتين اليوم مظاهراتٍ ووقفات احتجاجيةً ضدّ استمرار ممارسات وانتهاكات ميليشيا “قسد” العميلة المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي غير الشرعي بحق المواطنين المدنيين. 

وأفادت مصادر محلية لـ “البعث” بأنّ هذه المظاهرات جاءت نتيجة ملاحقة ميليشيا “قسد” العميلة للشبان واختطافهم من أسرهم وتجنيدهم لصالح “الميليشيا” بقوة السلاح. 

ولفتت المصادر نفسها إلى أنّ هذه المظاهرات شملت منطقة مدفع بريف الحسكة الغربي، ومناطق الكسرة ومحيميدة وأبو حمام بريف دير الزور.

وتابعت المصادر: إنّه “تمّ قطع الطرق الرئيسة ولا سيّما بوجه سيارات وآليات الميليشيا، في وقتٍ قامت الأخيرة باستقدام آليات ومصفحات عسكرية وقوة عسكرية انفصالية إلى القرى المنتفضة ضد ممارسات وانتهاكات الميليشيا”.