البعث أونلاين

“التجارة الداخلية” وغرفة تجارة دمشق تبحثان سبل تسهيل العمل التجاري

تسهيل العمل التجاري، وانسياب السلع في السوق المحلية، وتعديل التشريعات والقرارات هي ما تم بحثه اليوم بين وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك وغرفة تجارة دمشق.

وأكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عمرو سالم أهمية الاستماع إلى مقترحات التجار والتعاون معهم من خلال غرفتهم لحل المشكلات التي تعترض عملهم وتوفير التمويل اللازم للمواد المستوردة ذات الأولوية، وتخفيف الأعباء عن المستوردين بما يسهم في تخفيض أسعار المواد في السوق المحلية.

ولفت الوزير سالم إلى أن الوزارة رفعت مقترحاً إلى اللجنة الاقتصادية يتضمن إزالة الرسوم الإضافية التي يدفعها المستورد والتي تساوي الرسوم الجمركية بهدف تخفيف تكاليف المواد المستوردة لطرحها في السوق بأسعار توازي أو تنافس أسعار المواد نفسها في الدول المجاورة، وذلك لمنع تهريب أي مواد الى السوق المحلية، مشيراً إلى أن الوزارة بصدد تفعيل منصة للشكاوى على شبكة الانترنت تمكن المواطن من معرفة مصير شكواه ومتابعتها.

من جهته أكد رئيس غرفة تجارة دمشق محمد أبو الهدى اللحام أهمية معالجة منعكسات تغيرات سعر الصرف وآلية التمويل على أسعار المواد وانسيابها في الأسواق وتقديم الحلول التي تسهل العمل التجاري.