رياضةصحيفة البعث

أقوى رجل وامرأة.. بطولة جديدة لاتحاد القوة البدنية

في ختام أجندة نشاطاته الداخلية لهذا العام، يقيم اتحاد القوة البدنية يوم غدٍ السبت البطولة الأولى لأقوى رجل وامرأة، وذلك في نادي الرماية في محافظة السويداء وسط ترقب لحجم المشاركة ومستوى المتنافسين في هذه المسابقة التي تعدّ جديدة على رياضتنا.

رئيسُ اتحاد القوة البدنية زياد محمد كشف لـ”البعث” عن أن البطولة ستكون بمثابة إشارة انطلاق لهذا النوع من المسابقات الذي يحظى بجماهيرية كبيرة رغم صعوبة التنافس فيه، مبيناً أن الاتحاد خاطب اللجان الفنية في المحافظات لتسجيل أسماء المشاركين قبل فترة كافية، حيث كان الإقبال جيداً بالنظر إلى حداثة الاختصاص وعدم الإلمام بقوانينه بشكل كامل.

وأشار محمد إلى أن البطولة ستشمل التنافس في مباريات (ضغط الفايكينغ، مشية المزارع، قلب الدولاب، سحب السيارة، صخور أطلس، تقبين السيارة) ولفئتين وزنيتين للرجال هما تحت الـ90 كغ وفوق الـ90 كغ ،وفئتين للسيدات هما تحت الـ70 كغ وفوق الـ70 كغ.

وأضاف محمد: اتحاد القوة البدنية حريص على تنشيط كلّ الاختصاصات ضمن نطاق عمله ولكل الفئات، والمأمول من مسابقة أقوى رجل وامرأة أن تشكل بداية لهذا النوع من البطولات الذي كان مهمشاً سابقاً، كما أن الاتحاد حاول خلال الفترة الماضية تثقيف الكوادر التدريبية والتحكيمية بقوانين المسابقة تمهيداً لجعلها جزءاً دائماً من نشاطاته.

ونوّه محمد بأن المشاركة السورية في بطولة أقوى رجل عربي التي أقيمت في لبنان مؤخراً كانت مثمرة للغاية مع تحقيق لاعب منتخبنا عبد الله فاضل للمركز الثاني، فيما حلّ زميله حسن المصري في المركز الثالث.

المحرر الرياضي