أخبارصحيفة البعث

مجلس النوّاب العراقي يمنح الثقة للحكومة الجديدة

بغداد – تقارير:

منح مجلس النوّاب العراقي الثقة للحكومة العراقية الجديدة برئاسة محمد شياع السوداني مرشّح قوى الإطار التنسيقي وإئتلاف إدارة الدولة.

وصوّت المجلس أمس في جلسة ترأسها رئيسه محمد الحلبوسي على البرنامج الحكومي ومنح الثقة للحكومة المكونة من 21 وزيراً يمثلون جميع الكتل النيابية والسياسية، ما عدا الكتلة الصدرية وكتلة امتداد المستقلة.

وتوّلى فؤاد حسين حقيبة وزارة الخارجية، وطيف سامي حقيبة المالية، وعبد الأمير الشمري حقيبة الداخلية، وحيان عبد الغني حقيبة النفط، وثابت سعيد محمد رضا حقيبة الدفاع.

وتضمّن البرنامج الحكومي الذي قدّمه السوداني خططاً واقعية لمعالجة الأزمات في ميادين الصناعة والزراعة والتجارة والعمل والشؤون الاجتماعية والمياه والحفاظ على المال وتطوير آليات إنتاج وتصنيع وتصدير النفط، إضافةً إلى مكافحة الفساد وتحقيق التوازن في علاقات العراق الإقليمية والدولية.

وضمّت التشكيلة الوزارية ثلاث وزيرات هنَّ طيف سامي للمالية، وايفان فائق للهجرة والمهجرين، وهيام عبود للاتصالات.

وعلى الصعيد الميداني، أعلن جهاز مكافحة الإرهاب العراقي القضاء على إرهابي خطير من تنظيم “داعش” في محافظة ديالى شرق العاصمة بغداد.

وذلك خلال تنفيذ قوة أمنية من جهاز مكافحة الإرهاب يوم أمس عملية نوعية في قرية المخيسة بمحافظة ديالى، قامت خلالها بنصب كمين محكم لإرهابي خطير من “داعش” وتمكنت من القضاء عليه، و كان المذكور خطط ونفذ عملية إرهابية في منطقة العبارة بالمحافظة نفسها، أسفرت عن مقتل ضابط برتبة مقدم في الجيش العراقي.

كذلك أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي اليوم القبض على 12 إرهابياً من تنظيم (داعش) في محافظتي نينوى وكركوك بعد ورود معلومات استخبارية دقيقة، وجميعهم صادرة بحقهم مذكرات قبض قضائية.