أخبارصحيفة البعث

ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار جسر معلق غربي الهند إلى 91 قتيلاً

نيودلهي – كابول – سانا:

قالت وسائل إعلام هندية مساء الأحد: إنّ 91 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم وأصيب أكثر من 100 آخرين، إثر انهيار جسر معلق في ولاية غوجارات غربي البلاد.

وذكرت بعض التقارير المحلية أنّ عدة أشخاص سقطوا في نهر ماتشو إثر انهيار الجسر في موربي بولاية غوجارات، وأن عمليات الإنقاذ جارية.

وأشارت إلى أنه يمكن أن يكون هناك العديد من السياح من بين المصابين، وكان أكثر من 500 سقطوا في النهر.

وتحدث رئيس الوزراء ناريندرا مودي إلى رئيس وزراء ولاية غوجارات، بوبندرا باتيل، ومسؤولين آخرين بشأن الحادث.

وقال بيان من مكتب رئيس الوزراء إن مودي أمر بتعبئة عاجلة لفرق الإنقاذ.

وبحسب التقارير، فقد أعيد فتح الجسر المعلق مؤخرا بعد الصيانة، كما أشارت إلى أن الجسر كان يحمل عدداً من الأشخاص يفوق طاقته.

وقالت هيئة تنظيم الطيران في الهند: إنه “تم إخلاء جماعي لطائرة تابعة لشركة طيران “انديغو” الهندية تحمل على متنها 184 شخصاً، بعد أن اشتعلت النيران في محركها”، وأقلعت من مطار “انديرا غاندي” الدولي في العاصمة نيودلهي، وكانت متجهة إلى مدينة بنغالور جنوب البلاد، حيث تم رصد الحريق عندما بدأت الطائرة التحرك على المدرج، ما أجبر قائدها على التوقف وإخلائها من المسافرين.

وبحسب الركاب فقد سمعوا دوياً قوياً قبل رؤية ألسنة اللهب، وانتشرت حالة من الذعر بين الركاب.

بدورها أكدت الشركة في بيان أن “جميع الركاب وأفراد الطاقم بخير وأنه تم ترتيب طائرة بديلة لتشغيل الرحلة”، مشيرة إلى أن “التحقيقات بدأت لمعرفة سبب اندلاع الحريق”.

وفي وقتٍ سابق اليوم، لقي أربعة أشخاص مصرعهم، وأصيب 12 آخرون، إثر اندلاع حريق في صهريج للوقود في ولاية ميزورام شمال شرق الهند.

ونقل موقع قناة “أن دي تي في” الهندية عن مسؤولين محليين قولهم اليوم: “اندلع الحريق أثناء توجّه صهريج وقود إلى بلدة تشامباي، الواقعة على حدود الولاية في قرية تويريال، التي تقع على بعد حوالي 18 كيلومتراً شرق مدينة آيزاول عاصمة الولاية، ما أسفر عن مصرع أربعة أشخاص، وإصابة 12 آخرين إلى جانب احتراق عدد من الدراجات النارية والسيارات.

وتواصل فرق الإنقاذ عملها في مكان الحادث، بينما تم فتح تحقيق لكشف ملابساته.

وفي أفغانستان، لقي سبعة أشخاص مصرعهم وأصيب تسعة آخرون، نتيجة سقوط حافلة ركاب في وادٍ بإقليم دايكوندي وسط البلاد اليوم.

ونقلت “شينخوا” عن الشرطة المحلية قولها في بيان: “وقع الحادث لدى انقلاب حافلة ركاب بعد انزلاقها عن طريق جبلي، وسقطت في وادٍ عميق بمنطقة ميرامور الجبلية، ما أسفر عن مصرع سبعة ركاب على الفور، وإصابة تسعة آخرين”.

وأشار البيان إلى أن سبب الحادث يعود إلى القيادة المتهوّرة وحالة الطرق السيئة.