Uncategorized

بالتعاون بين الشؤون الاجتماعية والعمل والسفارة الهندية /470/ مستفيداً من تركيب الأطراف الاصطناعية السفلية لتاريخه

استكمالاً للتعاون بين وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والسفارة الهندية بدمشق من خلال إطلاق  المعسكر الثاني لتركيب الأطراف الاصطناعية بدمشق وذلك في معهد التأهيل المهني للأشخاص من ذوي الإعاقة بتاريخ /2/10/2022 والمستمر لمدة /42/ يوماً من تاريخ الإطلاق لتركيب حوالي /500/ طرف اصطناعي سفلي لمصابي الحرب والأشخاص من ذوي الإعاقة .

جهود مكثفة يقوم بها الكادر الطبي من قبل الجانب الهندي طيلة أيام الأسبوع ، حيث يتم استقبال الحالات وأخذ قياسات الطرف المفقود ، ثم تركيب الطرف الاصطناعي بشكل فوري ، وتدريب المصاب على المشي  خلال مدة أقصاها /ساعتين / .

بدورها تقوم جمعية “خطوة للأطراف الصناعية الشريكة في المعسكر بالتواصل مع الحالات المسجلة عبر التطبيق الرسمي الذي تم الإعلان عنه على صفحة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ، ومع الحالات المسجلة ورقياً ، والواردة عبر الأرقام المرصودة لذلك ، بحيث يتم ترتيب الأولويات بالتركيب بحسب شدة احتياجات المصابين للأطراف الاصطناعية ،و يتم التنسيق لعدد محدد مسبقاً سيما الحالات القادمة من خارج محافظتي دمشق وريف دمشق .

استمرار العمل اليومي لجهود الكادر الطبي الهندي مع جمعية “خطوة ” حتى ساعات متأخرة من اليوم بهدف تمكين كل مصاب من التركيب الفوري للطرف الاصطناعي وعدم تأجيله لليوم الثاني ، لاسيما المصابين القادمين من المحافظات الأخرى ، حيث بلغت الإحصائيات المبدئية للمستفيدين نحو /470/ حالة لتاريخه .

من جهتها تقوم جمعية ” التميز في كفالة اليتيم ” الشريكة أيضاً بالمعسكر بحسب مديرة المعهد بتأمين الوجبات الغذائية للكادر الطبي الهندي والعاملين المتطوعين من جمعية “خطوة ” ولبعض الحالات القامة من خارج المحافظة أثناء تأخرهم بالمركز لحين تركيب الطرف .