الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

صقر عليشي ضيف “أربعاء الكاتب السوري”

احتفاءً بتجربته الشعرية المميزة، والممتدة على أكثر من أربعة عقود، ولدوره في إغناء المشهد الثقافي والإبداعي، يستضيف اتحاد الكتَّاب العرب، ضمن برنامجه “أربعاء الكاتب السوري”، الشاعر صقر عليشي، وذلك يوم الأربعاء القادم، في الساعة الـ 12 ظهراً، في مقر فرع دمشق لاتحاد الكتّاب العرب (شارع مرشد خاطر – خلف معهد الحرية).

يذكر أن صقر عليشي شاعر وناشر سوري، مواليد 1957، في عين الكروم، إحدى قرى سهل الغاب في ريف حماة، وهو من أبرز شعراء جيل الثمانينات، وعضو اتحاد الكتاب العرب، ومؤسس “دار الينابيع” للطباعة والنشر والتوزيع. وقد تناولت تجربته الشعرية دراسات وأبحاث وأطروحات أكاديمية، زووجُمِعَ أغلب نتاجه في إصدار “الأعمال الشعرية” (2008).

صدر له: “في عينيكِ ضعت”، “قصائد مشرفة على السهل”، “الأسرار”، “قليل من الوجد”، “أعالي الحنين”، “عناقيد الحكمة”، “أحاول هذا الكلام الوثير”، “معنى على التل”، وأصدر مؤخراً “أسطورة فينيقية” عن الهيئة العامة السورية للكتاب.. له 4 مخطوطات شعرية تحت الطبع، وكرّمته وزارة الثقافة السورية، وهيئات محلية وعربية.

يشار إلى أنّ “أربعاء الكاتب السوري” برنامج دوري يرعاه اتحاد الكتاب العرب، ويعنى بالثقافة والفكر والإبداع الأدبي والفني، من إعداد وحوار الإعلامي ملهم الصالح.