ثقافةصحيفة البعث

اختتام مهرجان الماغوط المسرحي الرابع

حماة – حسان المحمد

اختتمت فعاليات مهرجان الماغوط المسرحي الرابع بمسرحية “الفصل الأخير”، التي نالت إعجاب الجمهور. وبين سامي طه مدير الثقافة والمسرح القومي بحماة في تصريح خاص لـ “البعث” أن المهرجان في دورته الرابعة كان متميزاً عرضاً وجمهوراً، حيث كان العرض الأخير مع فرقة اوركيديا للفنون المسرحية و مسرحية “الفصل الاخير” للكاتب ادريانو غونزاليس وإعداد وإخراج أيهم عيشة وحكائية العرض المسرحي انتصرت لإنسانية البطل الذي قدّم تضحية كبيرة في سببل إنسانيته والخير.. وقال إن دورة هذا العام استقطبت تجارب شبابية لمبدعين في فن المسرح إخراجاً و تمثيلاً وبما يؤسس لقاعدة راسخة يبنى عليها الأمل بالسير قدما في هذا الفن الجميل.

وأشار طه إلى أن العروض المسرحية التي احتضنها المهرجان تنوعت في مضامينها بين الكوميديا والتراجيديا والمسرح الراقص، وتفوّق الشباب في الأداء المقنع الجاد، والحضور الجماهيري الحاشد الذي حظيت به العروض تأكيد على حب جمهور حماة لهذا الفن، ودليل الثقة بمستوى الأعمال التي يتم تقديمها، وهذا الأمر يضعنا أمام مسؤوليات كبيرة في الحفاظ على رقي الثقافة والفكر والفن في محافظتنا.

بلال رجب، عضو الجمعية العلمية التاريخية، أمل أن يكون افتتاح المهرجان القادم في مسقط رأس الأديب محمد الماغوط في سلمية، وان يتم تقديم العروض المسرحية على مسارح المراكز الثقافية المنتشرة في أرجاء المحافظة.