البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

استئناف العملية الأمنية للقضاء على فلول إرهابيي (داعش) في حي طريق السد بدرعا

درعا – الحسكة – سانا:

أعلن مصدر أمني استئناف العملية الأمنية للقضاء على فلول إرهابيي (داعش) في حي طريق السد بدرعا بعد توقفها لتأمين خروج المدنيين من منطقة العمليات.

وذكر المصدر الأمني في تصريح، أنه “بمشاركة الأجهزة الأمنية والمجموعات المحلية الرديفة استؤنفت العملية الأمنية ضدّ خلايا ارهابيي (داعش) بعد توقفها لمدة يومين لإخلاء المدنيين الذين حاول إرهابيو (داعش) استخدامهم دروعاً بشرية بمحيط منطقة الاشتباك في حي طريق السد”.

ولفت المصدر إلى أنّ “العملية الأمنية في الحي تشهد تقدماً واسعاً باتجاه مواقع خلايا (داعش)، وتمّت السيطرة على عدة مواقع مهمة لهم في ظل استمرار الملاحقة لعناصر التنظيم الإرهابي في المنطقة”.

وفي الحسكة، توقّفت محطة مياه علوك عن العمل نتيجة تجدّد الاعتداءات على الخطوط الكهربائية المغذية لها من قبل مرتزقة الاحتلال التركي المنتشرين بريف رأس العين المحتلة.

وبين مدير مؤسسة المياه المهندس محمود العكلة في تصريح، أنّ مرتزقة الاحتلال جدّدوا اعتداءاتهم على خطوط الكهرباء القادمة من محطة كهرباء الدرباسية تجاه محطة مياه علوك، ما أدى إلى حدوث فصل متكرر للطاقة الكهربائية عن المحطة وتوقفها عن العمل منذ يوم الأربعاء الماضي.

وأشار العكلة إلى أنّ المحطة لن تعمل بطاقتها الإنتاجية الاعتيادية التي تؤمن نحو 60 ألف متر مكعب من المياه يومياً، إلا بإزالة هذه التعدّيات ودخول ورشات الصيانة التابعة للمؤسسة إليها لإصلاح الأعطال التي تطرأ على غواطس الآبار والمضخات والتجهيزات الكهربائية والميكانيكية، لافتاً إلى استمرار الجهود لإيجاد حلول مناسبة وإعادة المحطة إلى الخدمة.

وكانت مؤسسة المياه أعلنت إعادة تشغيل محطة مياه علوك في التاسع عشر من الشهر الماضي بعد توقّف دام لما يقارب 3 أشهر، نتيجة اعتداءات مرتزقة الاحتلال التركي على المحطة والخطوط الكهربائية المغذية لها.