صحيفة البعثمحافظات

مجلس مصياف على خطا إزالة المخالفات

حماة – منير الأحمد

تعتزم بلدية مصياف منع مرور السيارات في شارع سوق مصياف الطويل وتخصيصه للمشاة فقط نتيجة ازدحام المواطنين من المنطقة والقرى المحيطة.

وبين رئيس المجلس المهندس سعيد عبد الحميد الخطيب بأنه سيتم إزالة كافة الإسغالات الثابتة والمؤقتة على الأرصفة والأملاك العامة، وسيتم توجيه إنذارات لكافة أصحاب البسطات والإشغالات العامة من البائعين الجوالين، مشيراً إلى صعوبات تعترض عمل المجلس تتمثل في نقص الآليات واليد العاملة نتيجة التسرب والتقاعد المبكر وحالات المرض.

واعتبر الخطيب أن العمل البلدي عمل تراكمي يتطلب تكاتف الجهود والعمل بروح الفريق الواحد، لا سيما أن مدينة مصياف مدينة سياحية وكانت مهملة في السابق من حيث خدمات النظافة، وإنارة الشوارع بالطاقة الشمسية إلى جانب زراعة الأشجار والغراس المثمرة في الحدائق والمنصفات، لافتاً إلى وجود خطط استثمارية تعود بالإيرادات للبلدية ولكن هذا الأمر متوقف على الموازنة العامة الجديدة، وهناك قرارات ستصدر قريباً من قبل وزارة الإدارة المحلية وأعطت صلاحيات واسعة للبلديات في مجالي الاستثمار والاكتفاء الذاتي.
وبالنسبة لمخالفات البناء، أوضح رئيس المجلس أنه سيتم إزالة بعض المخالفات القديمة التي أقيمت على عقارات الجمعيات السكنية، علماً أن هناك 4 مخالفات لهذا العام حتى تاريخه خارج المخطط التنظيمي.