رياضةصحيفة البعث

إشكالية نقل الملكية وقلة الموارد تطغيان على مؤتمرات أندية الريف

 ريف دمشق – علي حسون

طغى ملف الاستثمارات على مناقشات مؤتمرات أغلب أندية ريف دمشق إذ يشغل هذا الملف أهمية كبيرة على طريق تأمين الموارد المالية للأندية التي تتمسك بحبل غياب التمويل والإيرادات في كل اجتماع ولقاء.

أغلب تلك المؤتمرات حضرت خلالها قضية الاستملاك وعجز الأندية عن نقل الملكية لصالحها في ظل تعنت بعض البلديات، في المقابل لا يخلو الأمر من تقصير وإهمال بالمتابعة من الأندية وهذا ما سيرتب مبالغ إضافية وكبيرة على الأندية مقارنة بالتكلفة منذ سنوات مثل ماجرى في نادي أشرفية صحنايا.

رئيس اللجنة التنفيذية تكليفاً عبدو فرح بيّن خلال مؤتمر أندية الغوطة الغربية أن قضية نقل الملكية ستكون محور اهتمام في الفترة المقبلة إضافة لملفات الاستثمار التي من الممكن أن تغطي احتياجات الأندية.

ودعا فرح جميع إدارة الأندية بالإسراع بانجاز معاملات النقل للملكيات بالتعاون بالمجالس المحلية للبدء باستثمارات تدخل في خزينة النادي وينهي معضلة عدم توفر سيولة للمشاركات الرياضية، وتطرق فرح إلى أهمية تخصص الأندية بألعاب معينة في الريف وكل ناد يهتم باللعبة التي يمتاز بها ويحصر النفقات بهذه اللعبة ليتفوق بها بدلاً من الغرق بتوزيع النفقات والمشاركة بأكثر من لعبة دون أي نتائج ملفتة مع زيادة الأعباء على النادي،كاشفاً عن افتتاح قريب لصالات رياضية خاصة بجرحى الوطن من أجل الاهتمام بهم وتقديم كافة المستلزمات لهم .