البعث أونلاين

التأكيد على أهمية تعاون المجالس المحلية مع المجتمع الأهلي في درعا

درعا – دعاء الرفاعي:

النهوض بالواقع الخدمي على مستوى الوحدات الإدارية، والارتقاء بدور المجالس المحلية في المرحلة القادمة، كانت أبرز محاور لقاء المهندس لؤي خريطة محافظ درعا مع رؤساء الوحدات الإدارية المنتخبين في المحافظة.

وأكّد خريطة على ضرورة تطبيق لامركزية السلطات ومسؤوليات وصلاحيات مجالس الوحدات الإدارية، مشيراً إلى إختصاصات كل عضو ضمن هذه المجالس المحلية.

ونوّه خريطة بوجود نقاط قوة وضعف في عمل كل الوحدات الإدارية الشيئ الذي يتطلب من كل الجهات التنسيق والتواصل المستمر للوصول إلى تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وشدّد خريطة على دور المجتمع الأهلي ودور المجلس المحلي في كل بلدة وقرية، وحثّ الأعضاء على مشاركة المجتمع الأهلي في صنع القرار بما يصب في المصلحة العامة و تحقيق الاستدامة بالموارد.

كذلك تمّ خلال اللقاء التأكيد على ضرورة التعاون وإيجاد الحلول للمشاكل القائمة، و طرح المقترحات بما يسهم في التطوير والتنمية في ضوء الإمكانيات المتوفرة.

بدوره الرفيق أمين فرع درعا للحزب حسين الرفاعي أشار إلى أهمية عمل الوحدات الإدارية للنهوض بالمحافظة وفاعليتها خلال مرحلة إعادة الإعمار لا سيّما بعد سنوات الحرب الطويلة التي ألمت بهذه المحافظة، مؤكدا ثقة المجتمع بالوحدات الإدارية المنتخبة، وضرورة تضافر الجهود خلال المرحلة القادمة للنهوض بالعمل وإيصال الخدمات لكافة المواطنين في المحافظة، ومشيراً إلى ضرورة تعزيز الموارد والحد من الهدر بمشاركة المجتمع المحلي، والحرص على جودة وكفاءة الخدمات والشفافية في تقديمها.

واستمع الرفاق المعنيين لمقترحات و مداخلات رؤساء الوحدات الإدارية وتم الرد عليها و مناقشتها .