رياضةصحيفة البعث

منتخبنا الأولمبي أمام اختبار بلوغ نهائي غرب آسيا

سيكونُ منتخبنا الأولمبي بكرة القدم أمام اختبار صعب، عندما يلاقي عند الخامسة من مساء يوم غدٍ السبت منتخب قطر في نصف نهائي بطولة غرب آسيا الثالثة التي تستضيفها السعودية حتى الخامس عشر من الشهر الجاري.

منتخبنا وبعد أن تأهل في المركز الثاني للمجموعة الثانية بفوز على السعودية وخسارة غريبة مع البحرين، يدخل المباراة وعينه على بلوغ النهائي للمرة الثانية بعد نسخة عام 2015 الذي خسره منتخبنا أمام إيران بهدفين نظيفين.

الصورة العامة للمنتخب في البطولة حتى الآن كانت جيدة جداً، وخاصة في مباراة السعودية التي قدّم لاعبونا خلالها مستوى متميزاً فردياً وجماعياً، لكن المشكلة التي ظهرت بوضوح هي غياب التركيز في بعض اللحظات والتي كلفت منتخبنا الخسارة مع البحرين.

المديرُ الفني لمنتخبنا الهولندي مارك فوته أكد أن دور المجموعات أظهر مدى التقارب في المستوى بين المنتخبات المشاركة، وجميعها تملك حظوظاً متساوية للفوز باللقب، مضيفاً: بالنسبة لمنتخبنا الأجواء إيجابية بعد الفوز على المنتخب المضيف وسنكون بحاجة للعب بالروح القتالية نفسها التي لعبنا بها أمام السعودية، ستكون المباراة أمام قطر هي الاختبار التالي لمنتخبنا الذي يضمّ عدداً من اللاعبين الشبان وذلك من أجل الوصول إلى المباراة النهائية.

وتمنّى فوته أن يؤازر الجمهور السوري لاعبيه كما فعلوا في مباراتي الدور الأول أمام البحرين والسعودية، وأن تتاح للجميع الفرصة للقدوم إلى الملعب في مباراة الدور نصف النهائي التي سيخوضها المنتخب دون أية إصابات أو غيابات، حيث سيكون كل اللاعبين متاحين للعب.

المحرر الرياضي