رياضةصحيفة البعث

منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم يواجه منتخب الجزائر ودياً

أنهى منتخبنا الوطني للرجال بكرة القدم تحضيراته للقاء نظيره الجزائري للمحليين اليوم الساعة السادسة والنصف مساءً ضمن المعسكر الخارجي الذي يقيمه في الإمارات.

المباراة التي تُقام في مدينة الشارقة تأتي ضمن استعدادات منتخبنا للاستحقاقات المقبلة، وكذلك بالنسبة للمنتخب الجزائري الذي يخوض المباراة بلاعبيه المحليين، وهي أيضاً مهمّة لمنتخبنا الوطني للوقوف على وضع المنتخب الذي تعرّض لصدمات كثيرة، أبرزها الخروج من التصفيات المونديالية مروراً بالنتائج السلبية التي تحقّقت في عهدة الكادر الجديد للمنتخب في بطولة الأردن الودية، كلّ تلك الأمور ولّدت إحباطاً لدى الشارع الكروي، وعلى المنتخب تغيير تلك الصورة من خلال مباراة الجزائر اليوم وبيلاروسيا المقرّرة يوم الخميس وفنزويلا المقررة 20 الشهر الجاري.

كما تعتبر المباراة فرصة لمدرّب المنتخب حسام السيد ومساعده طارق جبان لتكوين فكرة شاملة عن اللاعبين، وإمكانية استمرارهم مع المنتخب في المستقبل، ومعالجة الثغرات التي حصلت في الماضي، والطموح ينصبّ على بثّ الروح بالمنتخب وتحقيق أداء جيد، خاصة وأن العيون باتت تتربص بكادر المنتخب في حال جاءت النتائج بالمعسكر الحالي سلبية.

المدير الفني للمنتخب حسام السيد اعتمد على مجموعة من اللاعبين المحليين قام بتجريبهم في معسكر دمشق أمام كلّ من الفتوة والوثبة، وصرح بعدة مناسبات أنه ضمن أولويات المنتخب في الاستراتيجية الجديدة تجديد عناصر المنتخب مع المحافظة على بعض عناصر الخبرة.

الجديرُ بالذكر أن منتخبنا سيلعب يوم 20 الشهر الجاري مع فنزويلا، كما يتضمن برنامج مباريات المنتخب لقاء منتخب عُمان مرتين نهاية الشهر القادم.

عماد درويش