الصين: الأولوية المطلقة للحوار لحلّ الأزمة في أوكرانيا

بكين- سانا

أكد نائب الرئيس الصيني وانغ تشي شان أن السياسات الرئيسية للحزب الشيوعي الصيني وللحكومة الصينية ستظل متسقة للغاية، وهذا من شأنه توفير المزيد من اليقين والاستقرار للعالم.

ونقلت وكالة شينخوا عن وانغ قوله في تصريحات فيديو خلال كلمته بمراسم افتتاح منتدى بلومبيرغ للاقتصاد الجديد في سنغافورة: يتعيّن على الدول العمل معاً لضمان تحقيق الأمن المشترك والسعي نحو تحقيق المنفعة المتبادلة ودفع الابتكار، داعياً إلى تطبيق مبادرة الأمن العالمي للحدّ من قصور السلام والأمن وإلى تعميق التعاون العالي الجودة في إطار الحزام والطريق وتعزيز مبادرة التنمية العالمية.

وأشار وانغ إلى مساعي الصين الحثيثة لتحقيق الازدهار المشترك ومواصلتها تعميق الانفتاح الرفيع المستوى، والتمسك بمسار التنمية السلمية، والمساواة بين جميع الدول بغض النظر عن حجمها وقوتها وثروتها.

ومن جهة أخرى، دعت الصين جميع الأطراف إلى الهدوء بعد أنباء عن سقوط صاروخ في بولندا ووضع الجيش البولندي في حال تأهّب.

وقالت المتحدّثة باسم وزارة الخارجية الصينية، ماو نينغ في مؤتمر صحفي دوري اليوم الأربعاء: في ظلّ الوضع الراهن، يتعيّن على جميع الأطراف المعنية التزام الهدوء وضبط النفس من أجل تجنّب التصعيد.

وأضافت: إنّ “موقف الصين من القضية الأوكرانية واضح، وهو نفسه منذ البداية”، مضيفةً: إنّ الأولوية المطلقة هي إجراء حوار ومفاوضات لحلّ الأزمة سلمياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى