البعث أونلاين

تدشين نصب تذكاري للشهداء في حي الزهراء في حمص بمناسبة ذكرى الحركة التصحيحية

بمناسبة الذكرى الثانية والخمسين لقيام الحركة التصحيحية دشنت محافظة حمص بالتعاون مع الفعاليات الأهلية اليوم نصباً تذكارياً للشهداء في حديقة روضة شهداء الفردوس بحي الزهراء.

ووضع محافظ حمص المهندس نمير مخلوف وأمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي عمر حورية إكليل الزهور على النصب التذكاري بحضور رئيس اللجنة الأمنية بحمص وقائد شرطة المحافظة، وعدد من رجال الدين والفعاليات الشعبية.

وأكد رئيس مكتب الشهداء بالمحافظة بسام محفوض في كلمة له أن تدشين النصب التذكاري الذي تم بالتعاون بين محافظة حمص، والفعاليات الأهلية يأتي تكريماً ووفاء لأرواح الشهداء وعربون شكر لأهالي حمص، الذين قدموا قوافل الشهداء دفاعاً عن تراب الوطن.

بدوره أوضح رئيس مجلس مدينة حمص المهندس عبد الله البواب أنه تم التعاقد مع الشركة العامة للبناء لإنجاز أعمال وضع النصب خلال مدة قصيرة، كما تمت زراعة حديقة روضة الفردوس بالورود، وإنارتها مع النصب التذكاري بالطاقة البديلة.

وتحدث مدير أوقاف حمص الشيخ زهير الأتاسي عن معاني الشهادة والدور العظيم للشهداء الذين ضحوا بأرواحهم دفاعاً عن الوطن، داعياً الله عز وجل بالرحمة لشهداء سورية وشفاء الجرحى.