البعث أونلاين

دواجن حماة تبيع بأكثر من 5.8 مليارات ليرة

سجلت منشأة دواجن حماة خلال الأشهر الأولى من العام الحالي مبيعات بقيمة 5 مليارات و821 مليون ليرة ناتجة عن تسويق 15 مليوناً و771 ألف بيضة مائدة، وذلك من أصل المخطط تسويقه من بيض المائدة البالغ 14 مليوناً و250 ألف بيضة بنسبة تنفيذ بلغت 111 بالمئة بحسب المهندس عمر حمود مدير المنشأة.

وأشار حمود إلى الإجراءات التي اتخذتها المنشأة للنهوض بواقع الإنتاج منها إدخال 49500 طير جديد منذ أربعة أشهر، وهو في طور الإنتاج، إضافة إلى وجود 42000 طير منتج، ما يسهم برفع إنتاج المنشأة خلال الفترة القادمة، لافتاً إلى وجود تعاون مع مؤسسة الأعلاف لاستجرار حاجتنا من الذرة الصفراء والصويا والنخالة، الذي انعكس إيجاباً على تطور العملية الإنتاجية.

وبين حمود أنه يتم بيع كامل الإنتاج في المنشأة بسبب الإقبال الكبير على منتجاتنا، نظراً لجودتها وانخفاض سعرها مقارنة بأسعار السوق، وبنسبة تتجاوز 10 بالمئة، حيث يتم البيع المباشر عبر نافذتي بيع تابعتين للمنشأة، واحدة على باب المنشأة، والثانية في ساحة العاصي وسط مدينة حماة.

وأشار إلى أن إدارة المنشأة اتخذت عدداً من الإجراءات خلال فصل الشتاء، وذلك للتقليل من آثاره على قطعان الدجاج، نتيجة انخفاض درجات الحرارة تتضمن تكليس جدران وأسطح هنكارات “حظائر” تربية قطعان الدجاج البالغ عددها 10 منها 6 حظائر إنتاج و4 رعاية إلى جانب إجراءات الحجر الصحي المشددة، والتعقيم الدوري للمنشأة.