البعث أونلاين

“هيئة الضرائب” تناقش مع تجار وصناعيي طرطوس “الربط الإلكتروني”

ركزت مداخلات التجار والصناعيين في طرطوس خلال الندوة التي نظمتها غرفة تجارة وصناعة طرطوس بفندق رويال على ضرورة التنسيق بين الجهات المالية والتموينية فيما يتعلق بطرق التسعير، وعلى صعوبة تأمين الوثائق من بعض المصادر والمستوردين وآلية احتساب الربح والمبيع والنفقات والكلف الحقيقية، وضرورة إقامة دورات للمحاسبين تؤهلهم للعمل على مشروع الربط الإلكتروني الذي سيتم تطبيقه اعتباراً من بداية الشهر القادم.

وبين مدير عام هيئة الضرائب والرسوم منذر ونوس أنه تم توضيح كل ما يتعلق بعملية الربط الإلكتروني، لافتاً إلى أنه في حال وجود أي متطلب في الإدارة الضريبية فإن الكوادر في المحافظة على استعداد كامل لتلبية كل المتطلبات والإجابة على الاستفسارات.

وأشار ونوس إلى أنه يتم العمل اليوم من أجل إطلاق خطوة رئيسية بعملية إصلاح النظام الضريبي لكي نتمكن من الوصول إلى العدالة الضريبية مع المكلف، وقال: إن التشريعات الضريبية تفرض علينا أن نصل لأرباح حقيقية فعلية للمكلف، حيث نقوم بخطوة قوية نحو عدالة ضريبية والحد من التهرب.

وتابع ونوس: إنه ببداية الشهر القادم يفترض أن تكون كل الفواتير مصدرة على قاعدة بيانات للإدارة الضريبية، مشيراً إلى أن هذه المنظومة تتيح لأي مكلف أو مستهلك الدخول على قاعدة البيانات لأن التطبيق موجود على الموقع الإلكتروني للهيئة ويمكن التأكد منه.