رياضةصحيفة البعث

لقاء وديّ للمصارعة في اللاذقية.. واتحاد اللعبة يبحث عن المواهب

اللاذقية- خالد جطل
احتفالاً بأعياد تشرين، أقام اتحاد المصارعة وبالتعاون مع نادي الجيش واللجنة التنفيذية في اللاذقية لقاءً ودياً لبراعم وأشبال وسيدات اللعبة، بمشاركة نحو 100 لاعب ولاعبة مثلوا أندية الجيش وشرطة حمص وفرق ريف دمشق وإدلب واللاذقية، حيث شهدت المباريات منافسة قوية وظهور مواهب مبشّرة من المشاركين الذين قدموا مستويات فنية متميزة.

رئيسُ اتحاد اللعبة محمد نور الدين العلي أكد لـ”البعث” أن فكرة اللقاء جاءت لتنشيط هذه الفئات العمرية الواعدة التي تمثّل مستقبل المصارعة السورية في المدى المنظور، مشيراً إلى أن الهدف من اللقاء كان البحث عن المواهب تمهيداً لصقلها وزجّها في بطولات خاصة بها داخلياً وخارجياً. وكشف العلي أن اللقاء لم يقتصر على فئتي البراعم والأشبال، بل شمل أيضاً فئة السيدات التي سيكون لها حصة كبيرة من الاهتمام في الفترة المقبلة.

من جانبه بيّن مشرف لعبة المصارعة في نادي الجيش عبد العزيز الخالدي أن التجربة الودية كانت ناجحة، بدليل المشاركة الكبيرة من مختلف المحافظات، مشدداً على أن تكرار مثل هذه اللقاءات سيكون له نتائج فنية مميزة على اللعبة بشكل عام.

كما أكد عضو اتحاد المصارعة خالد حمدي أن اللقاء يأتي ضمن خطة توسيع قاعدة اللعبة والارتقاء بها، مضيفاً: قدّم الاتحاد لمحافظة اللاذقية غطاء للبساط الموجود بصالة اللعبة في ستاد الباسل، وحرص رئيس الاتحاد على حضور ومتابعة المنافسات وتكريم اللاعبين واللاعبات المتميزين مادياً تشجيعاً لهم.

منافسات المصارعة الرومانية للبراعم شهدت تميّز عدة لاعبين، منهم تيم محمود (اللاذقية) وساري قمر (الجيش)، وفي المصارعة الحرة برز كلّ من علي العلي (شرطة حمص) وحمزة تلجة (ريف دمشق) وليث أحمد (اللاذقية)، وأقيمت منافسات الأشبال بمشاركة 50 لاعباً وتميّز فيها عمر محمود (اللاذقية) وزيد حوى (إدلب) وعمر تلجة (ريف دمشق) وجعفر الأشقر (شرطة حمص) ومحمد معمولي (الجيش).