البعث أونلاينرياضةصحيفة البعث

فرنسا تهزم أستراليا برباعية في كأس العالم

تغلب منتخب فرنسا حامل اللقب على نظيره الأسترالي بأربعة أهداف لواحد في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة لكأس العالم (قطر 2022).

فعلى الرغم من تقدم الأستراليين بهدف كريغ غودوين في الدقيقة التاسعة، إلا أن الفرنسيين استطاعوا قلب النتيجة برباعية من الأهداف سجلها أدريان رابيو وأوليفييه جيرو “هدفين” وكيليان مبابي.

وضمن ذات المجموعة استطاع المنتخب التونسي خطف نقطة ثمينة بتعادله مع منتخب الدنمارك دون أهداف، بعد مباراة كان من الممكن أن يخطف نسور قرطاج نقاطها الثلاث.

منافسات اليوم الثالث من المونديال كانت قد عرفت تحقيق منتخب السعودية مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه على منتخب الأرجنتين بهدفين لواحد ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

الأرجنتينيون تقدموا بهدف مبكر عبر النجم ليونيل ميسي من ضربة جزاء في الدقيقة العاشرة، لكن بداية الشوط الثاني عرفت تغيرا غريباً في مجرى الأحداث بتسجيل السعودية لهدفين عبر صالح الشهري وسالم الدوسري ليتلقى بذلك منتخب الأرجنتين خسارة لم تكن في الحسبان.

وفي ذات المجموعة تعادل منتخبنا المكسيك وبولندا دون أهداف في مباراة عرفت إضاعة الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي لضربة جزاء كانت كفيلة بإهداء منتخب بلاده لفوز هام.