البعث أونلاين

التربية تفتح باب المشاركة في تحدي القراءة

أعلنت وزارة التربية عن فتح باب المشاركة للطلاب من مختلف المراحل الدراسية بالنسخة السابعة لمبادرة تحدي القراءة العربي للعام 2022- 2023، التي أطلقتها دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويأخذ التحدي شكل منافسة للقراءة باللغة العربية يشارك فيها الطلاب من الصف الأول الابتدائي وحتى الثالث الثانوي ويتدرج خلالها الطلاب المشاركون عبر خمس مراحل، تتضمن كل مرحلة قراءة عشرة كتب وتلخيصها، وبعد الانتهاء من القراءة والتلخيص تبدأ مراحل التصفيات وفق معايير معتمدة على مستوى المدارس والمناطق التعليمية، ثم على مستوى الأقطار العربية وصولاً للتصفيات النهائية والتي تعقد في دبي سنوياً.

وخلال اجتماع افتراضي مع مديري التربية ومنسقي المبادرة في المحافظات أكد وزير التربية الدكتور دارم طباع أن حصول سورية على لقب بطل تحدي القراءة العربي للموسم السادس يعتبر نجاحاً لكل العاملين في وزارة التربية من طلاب ومدرسين ومشرفين ومديري مدارس ومنسقي المسابقة، مشيراً إلى أن الهدف من المسابقة تعزيز الاهتمام بالقراءة لإبراز قدرات الطلاب ومهاراتهم.

وبين الوزير طباع أن الوزارة في الموسم السابع ستركز على توسيع المشاركة لتشمل مختلف المدارس لتشجيع جميع الطلاب على القراءة، من خلال وضع خطة لتلافي جميع الصعوبات التي ظهرت خلال المشاركة في الموسم الماضي كعدم توفر الكتب وعدم وصولها إلى المناطق النائية في بعض المحافظات.