البعث أونلاين

رئيسي: ضغوطات الغرب فشلت في منع إيران من مواصلة نشاطها الاقتصادي

قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إنّ “الأعداء يعملون على وقف تجارة وصادرات بلاده بفرض العقوبات وتوجیه التهديدات”، مؤكداً أنّ صادرات إيران النفطية وغير النفطية لم تتوقف رغم فرض الحظر.

رئيسي وفي كلمة خلال زيارة إلى مدينة إسلامشهر في محافظة طهران، توجه إلى أميركا وحلفائها قائلاً: “فلتعلم أميركا وحلفاؤها أنّهم سينالون صفعة شديدة من الشعب الإيراني، فشعبنا هو من منع الأعداء من تحقيق أهدافهم خلال الـ40 عاماً الماضية، وهو من أفشل الفتنة وأعمال الشغب الأخيرة في البلاد، برغم العقوبات والضغوط ما تزال إيران تتطور في مجال العلم والاقتصاد والمجالات الأخرى، وهذا التطور يثير غضب العدو الذي يعتقد أنّه عبر الضغوط والعقوبات بإمكانه إيقاف صادراتنا النفطية وغير النفطية”.

وأضاف أنّ ” الأعداء أرادوا تطبيق المخططات التي نفذوها في بلدان أخرى ولكنهم فشلوا بذلك”. وتابع قائلاً:” اعلموا أيّها الأعداء أنّ الشعب الإيراني سيندمكم ويفشل مخططاتكم”.

واعتبر الرئيس الإيراني أنّ “ما جعل مساعي العدو فاشلة رغم كافة المؤامرات التي حاكها ضد الشعب الإيراني، هو حضور الشعب وثقافته وفكره واعتقاده”.

وتابع أنّ “العدو بات يستهدف نشاط إيران الاجتماعي لذلك يجب الحفاظ على الأواصر الثقافية بين مختلف الأقوام لضمان التعايش السلمي”.