رياضةصحيفة البعث

رماية السويداء بين الإنجازات وضعف الإمكانيات

السويداء – زياد عامر
تعيشُ رياضة الرماية في محافظة السويداء حالة من التفوق والنجاح على مستوى البطولات المحلية، رغم أنها تفتقر للمقومات الأساسية، وخاصة المنشأة التي تجاوز عمرها الـ47 عاماً دون أن تجد من يهتمّ بها أو يقدّم لها الصيانة اللازمة رغم كثرة الوعود!.
رئيسةُ نادي الرماية في السويداء راية زين الدين كشفت لـ”البعث” عن جملة من الصعوبات الحاضرة، أولها عدم صلاحية الصالة التي تُستخدم لمسابقات الهواء وحقول التراب والسكيت، وذلك لعدم جدوى عمليات الصيانة، إضافة لعدم القدرة على تأمين أسلحة حديثة مع الذخيرة وألبسة خاصة مطابقة للمواصفات الدولية، وتأمين المياه للنادي مع غياب الصيانة لشبكة الصرف الصحي. وبيّنت زين الدين أن الحاجة باتت ماسة لتواجد مولدة كهرباء وضاغط لتعبئة أسطوانات الهواء، مشيرة إلى أن النادي قام بشراء تجهيزات خاصة على أمل أن يتمّ صرف ثمنها من قبل المكتب التنفيذي، حيث ما زال الانتظار حاضراً.

وعن خطة العمل للموسم القادم، أكدت زين الدين أنه سيتمّ العمل على زيادة القاعدة والاهتمام بالفئات العمرية، وإضافة مسابقة رماية الأطباق المروحية نظراً لكثرة روادها، متمنية أن تتمّ عملية استثمار الفندق والصالة لمصلحة النادي في القريب العاجل لتأمين موارد مادية مناسبة.