أخبارصحيفة البعث

اجتماع فرع الجبهة في اللاذقية يؤكد محاسبة المقصّرين بملف الاختناقات المطرية

اللاذقية – مروان حويجة:

ناقشت قيادة فرع الجبهة الوطنية التقدمية في اللاذقية في اجتماعها الدوري برئاسة أمين الفرع، رئيس فرع الجبهة الوطنية التقدمية، الرفيق المهندس هيثم إسماعيل، وبحضور محافظ اللاذقية الرفيق المهندس عامر إسماعيل هلال واقع العمل الحزبي والجبهوي والخدمي في المحافظة.

واستهل الرفيق إسماعيل الاجتماع بتقديم أحر التعازي بفقيدة اللاذقية الشابة المهندسة ندى داوود، مؤكداً أنه لا مبرّر للإهمال الذي تسبّب في وفاتها على الإطلاق، وأن الجهود الحكومية بالمجمل منصبّة في الوقت الراهن على متابعة التقصير الحاصل، مشيراً إلى القرارات التي تمّ اتخاذها بحقّ كل من كان له دور في وقوع هذه الحادثة المؤسفة.

و استعرض الرفيق إسماعيل الواقع السياسي و الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة التي طالت ريف اللاذقية وجبلة، مؤكداً أنّ سورية دفعت وما زالت تدفع ثمن مواقفها المشرّفة.

بدوره، أكد المحافظ أن المحافظة كانت بكل كوادرها على أهبّة الاستعداد في يوم المنخفض الماطر، حيث تم فتح معظم الفوّهات المطرية وتعزيلها قبل وصول المنخفض، منوّهاً بأن كمية الأمطار الهاطلة كانت غزيرة جداً، ولم تتمكّن الفوهات من تصريفها بالسرعة المطلوبة، ومؤكداً أنه أيّاً كانت الأسباب لا يمكن لأحد أن ينكر وجود خلل وتقصير واضح سواء من الجهة المنفّذة للمشروع، أم المشرفة عليه.  

وطرح الرفاق أعضاء قيادة فرع الجبهة قضايا تتعلق بتأمين الكهرباء، ومازوت التدفئة والبنزين، وتوفير المواد الأساسية.